المحتوى الرئيسى

موجز انباء العالم: إغلاق متاجر بلجيكا تحسبا لأعمال إرهابية.. و48 غارة روسية ضد "داعش"

11/22 07:46

- رفعت بلجيكا إلى الدرجة القصوى مستوى الإنذار الإرهابي في منطقة بروكسل وداخل العاصمة، حيث توقفت حركة النقل وأغلقت المتاجر مع انتشار أمني كبير بسبب تهديد "وشيك" من هجمات شبيهة باعتداءات باريس حيث يستمر البحث عن مشتبه به رئيسي.

- شنّت روسيا خلال 48 ساعة غارات، كثيفة ضد تنظيم "داعش" في وسط وشرق سوريا، وتزامن ذلك مع تغيير لبنان مسار رحلاته الجوية لتفادي تمارين موسكو العسكرية في البحر المتوسط.

سياسيًا، صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، بأن الرئيس السوري بشار الأسد "لا يمكن أن يمثل مستقبل" سوريا.

تعتزم كندا استقبال 900 لاجئ سوري يوميًا اعتبارًا من ديسمبر المقبل بعد أن أعلن وزير الدفاع، أن التضامن مع هؤلاء اللاجئين يوجه رسالة إلى الإرهابيين.

- أصيب 4 إسرائيليين في عملية طعن نفذها فلسطيني في مدينة "كريات جات" جنوب إسرائيل، بحسب الشرطة الإسرائيلية، فيما اندلعت مواجهات في الضفة الغربية المحتلة.

ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي أعلنت فيه واشنطن، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيبدأ الأحد جولة شرق أوسطية تشمل الإمارات والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، حيث سيبحث سبل وقف أعمال العنف التي شهدت تصعيدًا منذ الأول من أكتوبر.

- دافع قائد العمليات القتالية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية عن الحملة الجوية في اليمن، وسط تزايد القلق الدولي حيال الأعداد الكبيرة للضحايا المدنيين.

- اعلنت رئاسة الأركان التركية، أنّ الطيران التركي شن الليلة الماضية سلسلة جديدة من الغارات الجوية ضد أهداف تابعة لمتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وشمال العراق.

- دعا رئيس مالي غداة احتجاز رهائن في فندق بباماكو، إلى مضاعفة اليقظة إزاء التهديد الإرهابي في الوقت الذي تواجه فيه بلاده منذ حوالي 4 سنوات هجمات متطرفين.

- قالت مصادر رسمية، إن 4 انتحاريات فجرن أنفسهن في ضواحي فوتوكول في أقصى شمال الكاميرون، الواقع فريسة اعتداءات جماعة بوكو حرام الإسلامية، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم زعيم محلي.

- انتشرت قوات من الجيش الباكستاني للتصدي لجمع غاضب أحرق منازل في إقليم البنجاب غداة إحراقه مصنعًا إثر اتهام أحد العاملين فيه من الطائفة الأحمدية بالتجديف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل