المحتوى الرئيسى

ارهابي سعودي معروف يدعو سلفيي اوروبا للانضمام اليه

11/21 18:17

السبت 21 نوفمبر 2015 - 15:56 بتوقيت غرينتش

مؤكدا ان فقهاء تنظيمه الارهابي موجودون في السعودية..

ارهابي سعودي معروف يدعو سلفيي اوروبا للانضمام اليه

في سابقة غريبة، أجرت جماعة سلفية سويسرية لقاءاً مصوّراً مع "قاضي جيش الفتح" الارهابي في سوريا، السلفي السعودي عبد الله المحيسني، نشرته على موقعها على الانترنت وعبر موقع "يوتيوب" تضمّن رسالة موجّهة لسلفيي أوروبا بشكل عام وسلفيي سويسرا على وجه الخصوص.

وحسب صحيفة السفير اللبنانية، اللقاء الذي تجاوزت مدته الـ 38 دقيقة وأجراه "مجلس الشورى الإسلامي السويسري"، الذي يرأسه السلفي السويسري نيكولاس عبدالله بلانشو المُقرّب من السعودية، تضمّن حواراً مطوّلاً حول "جيش الفتح" بشكل عام، والمقارنة بين مكوّنات "جيش الفتح" وتنظيم "داعش".

وخلال اللقاء، استعرض المحيسني بشكل مطوّل "بطولات" تنظيمه الارهابي والفصائل التي تُكوّن هذا "الجيش"، موضحاً أن هذه الفصائل توحّدت على فكرة "رفض العلمانية والديمقراطية والسعي لإنشاء دولة إسلامية تحكمها المحاكم الشرعية".

ويضمّ "جيش الفتح" مجموعة كبيرة من الفصائل القاعدية، أبرزها تنظيم "جبهة النصرة" فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا و"حركة أحرار الشام" التي ترتبط جذورها بـ"القاعدة"، إضافة إلى فصائل أخرى.

واستعرض المحيسني خلال اللقاء الفروقات بين "جيش الفتح" و"داعش"، داعياً "الجهاديين" الغربيين لعدم الانضمام إلى "داعش"، بل الانضمام إلى الفصائل المُكوّنة لـ "جيش الفتح"، معتبراً التنظيم "خوارج هذا العصر"، وأن "الجهاد الحقيقي هو الجهاد الذي تقوم به فصائل جيش الفتح".

وأكد المحيسني أن "تنظيم الدولة يُحاول أن يُظهر للعالم أنه أكبر فصيل يضمّ مقاتلين من المهاجرين"، موضحاً أن هذا الأمر غير صحيح، في إشارة إلى الفصائل الأخرى التي تضمّ "جهاديين" من خلف البحار.

ويضمّ "جيش الفتح" كتائب تركمانساتية وأوزبكية وشيشانية، بعضها بايع "جبهة النصرة"، في حين تعتبر "حركة أحرار الشام" أولى الفصائل التي فتحت الأبواب لاستقبال المقاتلين الأجانب.

وسخر المحيسني من تركيز الغرب على "داعش"، ومحاولة تهويله، معتبراً أن هذا الأمر يُساهم في زيادة إقبال "الشباب الساعي للجهاد لهذه الفئة الباغية"، داعياً عبر المنبر الذي وفّرته الجماعة السلفية السويسرية والتي قامت بترجمة اللقاء، شباب الغرب للانضمام إلى الفصائل المنضوية في "جيش الفتح"!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل