المحتوى الرئيسى

طائرات التحالف العربي تقصف مناطق متعددة جنوب صنعاء

11/21 17:24

قصفت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله [الحوثيين] في اليمن، اليوم السبت 21 تشرين الثاني/نوفمبر، مناطق متفرقة من مديريات جحانة وخولان والحصن التابعة جنوب العاصمة صنعاء.

وأبلغ مصدر عسكري بمحافظة صنعاء، وكالة "سبوتنيك"، بأن "طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن، شنت اليوم سلسلة غارات متفرقة على مديريات جحانة وخولان والحصن التابعة لمحافظة صنعاء جنوب العاصمة".

وأوضح أن الغارات "استهدفت منطقة الهروب في الحصن وبني القحم مديرية جحانة، كما طال القصف الجوي منطقة شعب الضرو، ونقيل المثقل في مديرية خوﻻن، متسبباً بخسائر وأضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل".

كما أشار المصدر إلى أن القصف يهدف للتمهيد للقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي للتوجه نحو صنعاء بعد السيطرة على منطقة صرواح التاريخية في محافظة مأرب [شرق العاصمة صنعاء]، كون المناطق المستهدفة تمتد على الطريق الرابط بين المحافظتين وتعتبر المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة.

انظر أيضا: "داعش" يتبنى الهجوم على الجيش اليمني الحوثيون يعززون مواقعهم في شبوة بوسط اليمن ولد الشيخ: دور إيران في حل الأزمة اليمنية مفيد ومصيري

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

6 قتلى روس في هجوم باماكو

كان 6 موظفين في شركة طيران "فولغا - دنيبر" الروسية بين قتلى رهائن الفندق في مدينة باماكو عاصمة مالي.

مجلة "نيشنال انترست" تصنف "النقاط الساخنة" التي قد تشعل نيران الحرب العالمية الثالثة

أفادت مجلة "نيشنال انترست" الأمريكية أن كل حرب عالمية تبدأ من شرارة وسمت "النقاط الخمسة الساخنة"، التي ينبغي على العالم أجمع إيلاء الاهتمام بها.

حكماء المسلمين يطلق 16 قافلة سلام حول العالم

بحث مجلس حكماء المسلمين، أبرز التحديات والقضايا الراهنة التي يمر بها العالمين العربي والإسلامي، واستعدادات المجلس لإطلاق المرحلة الثانية من قوافل السلام الدولية إلى العديد من دول العالم بعد نجاحها في المرحلة الأولى في مد جسور التفاهم والثقة مع الحضارات والثقافات المختلة حول العالم.

روسيا تنشئ قنصلية عامة في الغردقة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن إنشاء قنصلية عامة روسية في مدينة الغردقة المصرية.

"سبوتنيك" تنشر خطة استئناف البحث عن ضحايا المجازر في العراق

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل