المحتوى الرئيسى

"ديلى تليجراف": "داعش" يستخدم دروعًا بشرية لتفادي الضربات الجوية

11/20 10:54

 كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن متشددي تنظيم "داعش" يختبئون وراء دروع بشرية لمحاولة تجنب الضربات الجوية التي تشنها الطائرات من دون طيار ومقاتلات "تورنادو" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته، اليوم الجمعة، على موقعها الإلكتروني – أن المقاتلين المتطرفين يختبئون بشكل مدروس وسط المباني المدنية والسكان لمحاولة منع الضربات.

وبحسب قادة عسكريين في القاعدة الجوية للطائرات من دون طيار في لينكولنشاير فإن الطائرات تقدم "صورة واضحة" استطلاعية، كما تتعقب أهدافا للمتشددين منذ أسابيع طويلة.

وترصد الطواقم، التي تسير الطائرات عن طريق رابط بالقمر الصناعي، أهدافًا يومًا بعد الآخر في ورديات، حيث تجمع معلومات استخباراتية أو تنتظر لشن ضربات جوية.

وانضمت الطواقم، التي تحرك طائرات يبلغ عرضها 66 قدمًا برابط القمر الصناعي، الأسبوع الماضي، إلى الضربة الجوية التي قتلت الجهادي جون وقتلت في أغسطس الماضي الجهادي البريطاني رياض خان.

ويخضع مسيرو الطائرات من دون طيار لنفس قواعد الاشتباك التي تنطبق على طياري مقاتلات "تورنادو"، ويتعين عليم التأكد من عدم قتل مدنيين في حالة شنوا هجومًا.

غير أن مهمة تلك الطواقم تتعقد بفعل اختباء مقاتلي "داعش" في معظم الأحيان وسط السكان المدنيين لاستخدامهم كدروع بشرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل