المحتوى الرئيسى

إيقاف العداء تايسون غاي عاما بسبب المنشطات

11/19 22:51

أعلنت وكالة مكافحة المنشطات الأميركية يوم الجمعة أنها عاقبت عداء المسافات القصيرة تايسون غاي بالإيقاف لمدة عام بعد ثبوت تناوله منشطات في يونيو/حزيران 2013 في بطولة الولايات المتحدة الأميركية لألعاب القوى.

وقبل غاي -الذي خضع للعديد من فحوص الكشف عن المنشطات- العقوبة التي تقضي أيضا بشطب جميع نتائجه منذ 15 يوليو/تموز 2012 وإعادة القضية التي حصل عليها مع منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100 م في أولمبياد لندن 2012.

وكان غاي في يونيو/حزيران 2013 صاحب أفضل رقم عالمي لسباق 100 م وهو 9.75 ثوان، كما حصل على ثلاث ذهبيات في بطولة العالم عام 2007.

وأوضحت الوكالة أنه ثبت تناول غاي (31 عاما) "مواد محظورة في الفحصين اللذين خضع لهما خارج المنافسات والفحص الثالث خلالها" من قبل الوكالة نفسها والاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وبعد الإعلان عن تناوله منشطات، قرر غاي التعاون مع الوكالة الأميركية التي أخذت في الحسبان هذا الأمر أثناء إصدارها الحكم عليه، وانسحب من جميع المسابقات حين كان يستعد لخوض مونديال 2013 في موسكو.

وأضافت الوكالة الأميركية "قدم غاي مساعدة قيمة لها من خلال إجراء محادثات عدة معه ووضعه بتصرفها جميع المواد التي استخدمها أثناء خضوعه للفحوص".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل