المحتوى الرئيسى

خبيرة سورية تشبه الرئيس السيسي بـ"صلاح الدين الأيوبي"

11/19 20:10

شبهت نهى عارف الصباغ، الخبيرة الإعلامية السورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالناصر صلاح الدين الأيوبي، قائلة إن:"هناك صفات كثيرة مشتركة بين القائدين، من حيث تكوين الشخصية".

وأضافت الصباغ، خلال كلمتها بندوة اللجنة النوعية للثقافة والفنون برئاسة الدكتور وفيق الغيطانى، أن "صلاح الدين" كان يتمتع بالتسامح، والشجاعة، والعدل، والمعاملة الإنسانية لأعدائه، لذا فهو من أكثر الأشخاص تقديرًا واحترامًا في العالمين الشرقي الإسلامي والأوروبي المسيحي.

وأشارت إلى أن هذه السمات موجودة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وظهرت في مواقف كثيرة، كما أن "صلاح الدين الأيوبي" حكم مصر في ظروف اقتصادية صعبة واعتمد علي جمع الضرائب من المراكب التجارية، التي تمر من مصر أنذاك، وتابعت أن الرئيس السيسي أنشأ هو الآخر قناة السويس الجديدة، من أجل إنعاش الاقتصاد المصري، وهناك حلم مشترك بين صلاح الدين والسيسي وهو تحقيق الوحده العربية.

وأوضحت الصباغ، أن صلاح الدين كان يهتم بإنشاء القلاع في كل مدينة، وكان يهتم بالعلم والعلماء، لافتة إلى أن عدد كبير من المؤرخين الصليبيين كتبوا عن بسالته في عدد من المواقف، ونتيجة لهذا حظى صلاح الدين باحترام خصومه لاسيما ملك إنجلترا ريتشارد قلب الأسد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل