المحتوى الرئيسى

برنامج مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الشعوب

11/19 16:55

تحت شعار "الجنون الإفريقي وأصالة العرب.. وسحر الشرق وأناقة الغرب..الموسيقى لغة البشر اينما كانوا"، يفتتح اليوم مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الشعوب ونس 2، في الثامنة مساءً، بالحي اليوناني بوسط البلد.

ومهرجان "ونس 2" تجربه موسيقية فريدة، تسعى لتعريف الجميع بألوان الموسيقى المتواجدة في جميع أنحاء العالم، وذلك في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر 2015.

ويضم المهرجان العديد من الفر الموسيقية العالمية، فمن  المملكة المتحدة  فرقة"جامز" من ويلز والفلكلور المميز لهذة المنطقة، وموسيقى قبائل اريتريا تقدمها فرقة "سنيت" من اريتريا ومعني اسم الفرقة "سنيت" أي الترابط، ومن الريف الفلسطيني ومن قرية اسكاكا تحديدًا  فرقة "أسكاكا" محملة بالدبكات والاهازيج الشعبية الفلسطينية الأصلية، ومن عمان يٌقدم الشعر والسيف والأغاني والرقص في مزيج مع فرقة "بينونة" العمانية.

ويحتوي المهرجان على عروض من الفرق المصرية  فمن بورسعيد  فرقة "الطنبورة" وأغاني البحر ورقصات المراكبية التجار والسمسمية،  وفنون فيروزية من  سيناء المميزة بفنونها البدوية التي يحترف تقديمها فرقة "الجركن البدوية"، وفرقة "نوبانور" النوبية، وفرقة "الرانجو" التي تقدم أشهى الإيقاعات والأغاني الراقصة على أقدم آلة شعبية موسيقية سودانية وهي آلة الرانجو.

ويتضمن برنامج مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الشعوب، اليوم الخميس 2015، مجموعة من الفقرات لفرق من مصرر والسودان والهند وفلسطين وعمان وأريتريا.

ويبدأ العرض في الثامنة مساءً، بفقرات فرقة الجركن البدوية، من سيناء مصر، يليها في التاسعة مساءً فرقة بانجرا – الهند، وفي العاشرة مساءً فرقة الطنبورة- بورسعيد، مصر.

ويتضمن برنامج يوم الجمعة 20 نوفمبر 2015، عروض لفرقة الرانجو – السودان في الثامنة مساءً، يليها عرض لفرقة سكاكا – فلسطين، ويختتم اليوم بعرض فرقة بينونة الحماسية من عمان في العاشرة مساءً.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل