المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تعرّف على أخطر 10 منظمات سرية في العالم

11/19 13:17

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يضم أخطر عشر منظمات سرية على مستوى العالم، وجاء في طليعة هذه المنظمات "كو كلوكس كلان" وهي منظمة عنصرية اشتهرت بعنفها الشديد وتضم ذوي البشرة البيضاء ومن معتقداتها الراسخة أنها تؤمن بتفوق الجنس الأبيض على غيره وتعادي السود ولا تعترف بقوانين تحرير العبيد.

وتضم القائمة منظمة أوبوس داي وهى منظمة دينية للكنيسة الكاثوليكية تملك نفوذاً قوياً، تأسست فى أسبانيا تعلم أن الجميع مدعو للقداسة في الحياة العادية، غالبية أعضائها من الناس العلمانيين.

وهناك أيضاً منظمة فرسان المعبد، وهي منظمة مسيحية عسكرية تأسست فى القرون الوسطى بغية استعادة المقدسات المسيحية من أيدي المسلمين، وتم القضاء عليها بسبب ممارساتها الدموية ضد جماعات مسيحية أخرى فضلاً عن العرب.

وتشمل القائمة منظمة " Beati Paoli" وهي منظمة فى صقلية نشأت منذ العصور الوسطى بدعوى المقاتلة لأجل الفقراء والمستضعفين، ولكنها سرعان ما تحولت إلى منظمة إجرامية، وهناك منظمة " Majestic 12" وهي منظمة أمريكية أسسها الرئيس الأمريكي هاري ترومان لدراسة المركبة الفضائية التى هبطت فى إحدى مزارع المواشى بالقرب من مقاطعة شافيز فى ولاية نيومكسيكو والتى عُرفت فى ذلك الوقت بحادثة روزويل، وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالى عن زيف جميع الوثائق الخاصة بهذه المنظمة ولكن رجح البعض أن تكون هذه الخطوة للتغطية على فضائح الحكومة الأمريكية وعلاقتها بهذه المنظمة.

ومن أشهر المنظمات السرية التى تضمنتها القائمة كانت الماسونيين الأحرار وهي منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائدا وأفكارا واحدة فيما يخص الأخلاق والميتافيزيقيا تفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهي. تتصف هذه المنظمة بالسرية و الغموض بالذات في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار والشائعات بأن هذه المنظمة بسعة انتشارها و تمكنها من الوصول إلى معظم الحكومات العالمية القوية هي من تملك زمام قيادة العالم، لذلك يتهم البعض الماسونية بأنها من محاربي الفكر الديني و ناشري الفكر العلماني، ويقدر عدد أعضاء المنظمة بنحو 6 ملايين عضو فى مختلف أنحاء العالم.

وتشمل القائمة منظمة مجتمع الشمال الأقصى وهى منظمة سرية تعود لحقبة النازية وتؤمن بالقوى الخارقة، وكان العديد من الشخصيات المرموقة فى ألمانيا النازية تحضر اجتماعاتها بانتظام، وهناك أيضاً منظمة الأخوية المتنورين والتي نشأت فى القرن الـ18 وتؤمن بنظرية المؤامرة، وتسعى للسيطرة على الرأى العام والاقتصاد وقادة الدول، وتتشابه أهدافها مع أهداف الماسونيين الأحرار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل