المحتوى الرئيسى

المجلس العسكري لـ"تعز": مقتل 25 من الميليشيات الحوثية في مواجهات الأمس

11/19 07:57

قال المجلس العسكرى لمحافظة تعز اليمنية إن 25 من ميليشيات الحوثيين وصالح قتلوا فى المعارك التى دارت أمس فى جبهات القتال بالمحافظة وأصيب 31 منهم فيما قتل جندي من قوات الجيش الوطنى وأصيب 8 آخرون، كما أصيب 16 مدنيا جراء قصف الميليشيات للأحياء السكنية فى المدينة.

وأوضح المركز الإعلامى للمجلس، فى تقريره عن معارك الأمس فى اليوم الثالث لعملية نصر الحالمة لفك الحصار وتحرير المحافظة والذي أصبحت فيه قوات الجيش والمقاومة المدعومين بقوات التحالف العربى على مشارف المدينة، أن طائرات التحالف استمرت في قصف مواقع تمركز المليشيات في أماكن متفرقة من المدينة واستهدفت جبل صبر وجبل الحمام بالشريجة على الحدود مع محافظة لحج المجاورة وموقع حمالة الراهدة جنوب المدينة ومطار تعز وسلاح الصيانة شرق المدينة ومعسكر اللواء 22 بإقليم الجند ووادي الفاقع بالوازعية وذو باب الساحلية.

كما قصفت الطائرات منطقة نقيل السيانى بمحافظة إب التى تتحكم في الطريق الواصل لتعز لقطع الإمدادات للميليشيات في تعز.

وأوضحت مصادر أن طائرات التحالف استخدمت قنابل ارتجاجية في جبهة الراهدة بتعز سلاح متخصصة في تفجير الألغام لتسهيل دخول عناصر الجيش الوطنى والمقاومة من الشريجة بلحج.

وأشار المركز إلى أن قوات الجيش والمقاومة تواصل تطهير بعض جيوب المليشيات ما زالت متواجدة في أطراف مديرية الوازعية جنوب غرب المدينة بعد سيطرتها على المديرية بصورة كاملة..كما تقوم القوات بتطهير بعض المناطق فى مديرية المسراخ غرب المدينة.

وفى جبهة القبيطة بمحافظة لحج، التى تقع شمال شرق تعز، استطاعت قوات المقاومة تطهير منطقة اليوسيفين وقتل عناصر للميليشيات وأسر آخرين.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على معسكر العمرى غرب محافظة تعز بعد 3 أيام من المعارك مع الميليشيات.

بدوره أجرى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اتصالا هاتفيا بقادة الجيش والمقاومة فى تعز طالبهم فيه بمواصلة الاستعدادات للمعركة الحاسمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل