المحتوى الرئيسى

تصفيات المونديال: تأهل مصر وتونس

11/17 22:40

بلغ منتخب مصر لكرة القدم الدور الثالث بعدما دك شباك ضيفه التشادي برباعية نظيفة الثلاثاء على ملعب برج العرب في الإسكندرية في إياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وثأرت مصر لخسارتها أمام تشاد ذهابا صفر-1 الجمعة الماضي في إنجمينا، وأبقت آمالها في تحقيق حلم التأهل إلى المونديال الغائبة عنه منذ العام 1990 في إيطاليا.

وباتت مصر ثاني منتخب عربي يبلغ الدور الحاسم بعد المغرب الذي تأهل أول أمس الأحد على حساب غينيا الاستوائية.

بلغ منتخب تونس لكرة القدم الدور الثالث بعدما جدد فوزه على ضيفه الموريتاني 2-1 الثلاثاء على الملعب الأولمبي في رادس في إياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

ووجد المنتخب التونسي مقاومة كبيرة من ضيفه الموريتاني وانتظر حتى الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل عبر مهاجم الترجي يوسف فخر الدين، لكن موريتانيا ردت بعد 20 دقيقة مدركة التعادل بواسطة مولاي أحمد خليل (71)، قبل أن يخطف سعد بقير، بديل وهبي خزري، هدف الفوز في الدقيقة 84.

وكانت تونس فازت بالنتيجة نفسها ذهابا في نواكشوط.

وأنقذت النيران الصديقة منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم من فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب أنغولا لينتزع فريق "البافانا بافانا" فوزا ثمينا 1-صفر الثلاثاء في إياب الدور الثاني.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا للدور الثالث (دور المجموعات) بالتصفيات إثر تفوقه على المنتخب أنغولا 4-1 في مجموع المباراتين حيث سبق له تحقيق الفوز 3-1 في عقر دار المنتخب الأنغولي ذهابا قبل أربعة أيام  فقط.

سجل جيوفاني سيو مهاجم رين الفرنسي هدفين في الشوط الأول ليقود منتخب ساحل العاج إلى فوز كبير متوقع 3-صفر على ضيفه منتخب ليبيريا الثلاثاء في إياب الدور الثاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل