المحتوى الرئيسى

29 مرشح يتنافسون في "دائرة التربيطات" بمركز كفر الشيخ

11/17 23:48

لكل دائرة انتخابية حساباتها الخاصة، وقواعد تحكمها، منها من يتحكم فيها نواب الحزب الوطني المنحل، أو رجال الأعمال، بخلاف التربيطات والعصبيات، وتعد الدائرة الثانية بمركز شرطة كفر الشيخ، من الدوائر التي يتحكم فيها التربيطات والعصبيات.

وترشح في الدائرة التي ضمت مجالس قروية جديدة لها بالإضافة لمدينة سيدي غازي الجديدة بعد فصل الدائرة عن مدينة كفر الشيخ، 29 مرشحا بعضهم من قرية واحدة، بينهم مرشحين ينتمون للحزب الوطني المنحل.

وتعد الدائرة مترامية الاطراف 14 وحدة محلية قروية إلي جانب مدينة سيدي غازي الجديدة، وهي الوحدة المحلية بمسير والحمراوي وأريمون والحمراء واسحاقة ومحلة موسي ودقلت والخادمية ومحلة القصب والمرابعين هذا بالإضافة إلي مدينة سيدي غازي التي تشهد الانتخابات هذه المرة وهي مدينة مستقلة بدلا من قرية في الانتخابات الماضية، ومن الصعب في الوقت الحالي التنبؤ بالفائز بكرسي البرلمان.

ويأتي في مقدمة المرشحين النائب السابق بدير عبدالعزيز موسي رئيس القلم الجنائي بنيابة كفر الشيخ الكلية، الذي لم يهنأ بالكرسي سوي عدة شهور فقط، قبل أن يحل عقب ثورة 25 يناير، وينافسه بقوة كل من المرشح الشاب مظهر محمد الدميري ابن قرية مسير، باحثا بجهاز شئون البيئة بمجلس الوزراء، وبدأ دعايته الانتخابية مبكرا وله شعبيته وفرج علي السماحي ابن قرية مسير، وخاض الانتخابات أكثر من مرة ووصل حتي الاعادة وكذلك محمود طلحة مرسي وكيل مستشفى كفر الشيخ العام وعضو مجلس نقابة الأطباء.

كما يتنافس في الدائرة السيد فرج داود مدير عام الشئون القانونية سابقاً بديوان عام المحافظة والذي تولي رئاسة ثلاث مدن قبل ذلك وهو من أبناء قرية المنشة الغربية والشرقية التي كانت تتبع مدينة سيدي غازي، ويخوض الانتخابات في الدائرة للمرة الأولي كوجه جديد العميد شكري الجندي النائب السابق لمأمور مركز شرطة كفر الشيخ، الذي تقدم باستقالته ليتفرغ للانتخابات النيابية وحسام أحمد جاد صاحب مكتب استيراد وتصدير، ورضا عبدالله محمد زينة ويعمل موظفاً بسنترال كفر الشيخ من قرية شنو.

ويتنافس في هذه الدائرة رجل الاعمال عاطف مصطفي صقر ابن مدينة سيدي غازي ومحمد عبدالمنعم بازينة الموظف بمديرية الشئون الصحية الذي يطلق علي نفسه المرشح الثائر وهو من ابناء قرية الخادمية.

أما مرشحي الأحزاب فهذه الدائرة فيأتي على رأسهم اللواء طه غلوش النائب الاسبق وهو من أبناء قرية مسير والذي كان يشغل منصب سكرتير محافظتي المنوفية وكفر الشيخ وهو شقيق المستشار عبدالفتاح غلوش محافظ بني سويف والقليوبية الأسبق، ويترشح عن حزب "حماة الوطن" وله شعبيته بسبب الخدمات التي قدمها خلال الدورة التي نجح فيها في 1995 وخلال فترة عمله .

أما حزب النور دفع بمرشحين في نفس الدائرة وهما طارق احمد محمد المهدي ويعمل مديرا بإدارة كفر الشيخ التعليمية، والشحات مصطفي منصور وكلاهما من الوجوه التي ترشحت للمرة الأولي وإن كان الأخير ليس من اعضاء حزب النور أو الدعوة السلفية ويعمل في الاستيراد والتصدير وتم الدفع به كونه من أبناء مدينة سيدي غازي وله شعبية وعصبية بها كبيرة ويبلغ عدد الأصوات بها 25 ألف صوت.

فيما ترشح عن حزب "الشعب الجمهوري" المهندس عبد الخالق اسماعيل غنيم ويعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا وحصل على اجازة من عمله من أجل خوض العملية الانتخابية وهو من ابناء قرية شنو وشقيقه الدكتور إسماعيل كان نائبا سابقا وله شعبيته.

كما دفع الحزب بمرشح أخر وهو قدري ناجي محمد البسيوني ويعمل مديرا عاما بمنطقة كفر الشيخ الازهرية وهو من ابناء قرية اريمون ذات الثقل الانتخابي وله شعبيته، وكان يعول على وجود أمين الحزب بالمحافظة العمدة محمد يوسف والذي رحل منذ أيام تاركاً فراغاً شعبياً وسياسياً كبيراً بالحزب .

أما المهندس أيمن أبوالعز العتربي عضو الوطني السابق ونجل الراحل أبو العز الأتربي أحد رموز العمل السياسي والشعبي المخضرمين، ترشح عن حزب الوفد الجديد وكان رئيساً للمجلس المحلي لمركز كفر الشيخ وهو من أبناء قرية مسير ذات ال21 ألف صوت ايضا وله شعبيته.

فيما ترشح مصطفي سمير الشرقاوي عن حزب مصر الحديثة وهو حاصل علي ليسانس لغة عربية ومن أبناء قرية روينه ذات ال8 الأف صوت.

فيما دفع حزب المصريين الأحرار بمرشحين في الدائرة وهما المحاسب محمد عبدالحميد عرابي ويعمل مديرا عاما للبنك الاهلي فرع سيدي سالم، من أبناء قرية متبول ووالده كان نائبا سابقا بالمجلس وله شعبيته في قرية تصل أصواتها 10 الاف صوت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل