المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: 15 ألف جنيه غرامة المطب العشوائي

11/17 18:03

قرر الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة توقيع غرامة قدرها 15 ألف جنيه على أي عقار أو منشأة تقيم مطبا عشوائيا أو تتعدى على حرم الطريق.

وحذَّر المحافظ، خلال جولته بمدينتي أبو النمرس والبدرشين، اليوم الثلاثاء، ورافقه نائبه اللواء أسامة شمعة، ورئيسا مدينتي أبو النمرس والبدرشين، من إقامة المطبات العشوائية التي من شأنها إعاقة حركة المرور في الشوارع، مشيرًا إلى أنَّه سيتم تحرير محاضر فورية للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم دفعهم الغرامة.

وقال العادلي إنَّ المطبات الصناعية تقام في الحالات الضرورية فقط، من بينها ما هو أمام أمام المدارس وأماكن تردد المشاة الرئيسية، مؤكِّدًا أهمية وضع لافتات تحذيرية قبل كل مطب.

وكلَّف المحافظ مسؤولي المدن ومديريات الطرق بإزالة كل المطبات العشوائية التي تشكل خطرًا على حركة المرور والمواطنين.

وتفقَّد المحافظ، خلال الجولة، مشروعات الطرق المنفذة لخدمة المواطنين، حيث يجرى حاليًّا رصف طريق كوبري منشأة دهشور حتى صليبة دهشور بطول ثلاثة كيلو مترات تنتهي خلال ثلاثة أشهر وبتكلفه ثلاثة ملايين جنيه لخدمه المترددين على المنطقة.

ووجَّه المحافظ مدير مديرية الطرق بمراعاة المواصفات القياسية المناسبة للطريق والمتابعة مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، نظرًا لتردد سيارات النقل الثقيل ذات الحمولات الكبيرة على الطريق.

وأعلن العادلي تخصيص 55 مليون جنيه لرصف طرق ومحاور رئيسية بمراكز ومدن المحافظة ضمن خطة العام الحالي، التي تتضمَّن تنفيذ 13 مشروعًا بخلاف عشرة مشروعات أخرى ضمن الخطة الاستثمارية.

وأكد المحافظ تكثيف الأعمال للانتهاء من المعدية الجديدة بمدخل قرية عرب العش بـ"أبو النمرس" خلال ثلاثة أسابيع بدلاً من خمسة أشهر، حفاظًا على حياة المترددين عليها والتي تمثل أهمية كبيرة لأهالي القرية.

وشدَّد المحافظ على سرعة إزالة الأكشاك الحديدية التي أقامها المواطنون أمام منازلهم بالطرق السريعة والرئيسية بـ"أبو النمرس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل