المحتوى الرئيسى

3 لقطات من الذاكرة:رأسية المونديال..صاروخية عبد الحفيظ..والأهلي سفن ستارز

11/17 16:47

يوم حافل بالمناسبات والاهداف الرائعة فيديو الذاكرة سيحمل 3 لقطات كانت سبب في فرحة المصريين احدهما يعود وقتها لـ26 عاماً.

مصر VS السعودية:الله..الكيان..والشماتة في المنتخب!

مورنينج شو.."النوة" تهدد مواجهة مصر وتشاد..نجم الزمالك "أحرف" من صلاح..والمحكمة تنظر حل مجلس الأهلي

اليوم هو 17 نوفمبر ، كان فيه 3 مناسبات في سنوات مختلفة، جميعها حملت ذكريات رائعة خاصة راسية حسام حسن ويأتي بعدها قدم عبد الحفيظ وقدمي محمد ناجي جدو ووليد سليمان نجوم الاهلي .

17 نوفمبر عام 1989، كانت الفرحة الكبرى التي هزت مصر بأكملها ومن يومها لم نفرح مثلها فقد جعلت رأسية حسام حسن مصر تعيش ليلة رائعة بعد صعود الفراعنة إلى كأس العالم 1990 بإيطاليا ، وذلك بعد غياب 56 سنة لعب الفراعنة مع الجزائر ذهاباً يوم 8 أكتوبر وتعادل الفريقان سلبياً

كان منتخب الجزائر وقتها هو بطل إفريقيا والفوز عليه بهدف كان مثل الحلم ولكن استطاع مدرب المصرب البورسعيدي الحالي ان يصنع البسمة على شفاه المصريين بالذهاب إلى كأس العالم الذي كان عقدتنا قبل عام 1989 وبعد عام 1990 فحتى الأن وبعد 25 سنة لم يأتي من يسعد الملايين.

17 نوفمبر عام 2001 في رمضان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكانت الاولى لمانويل جوزيه حيث كان عبور الترجي سيجعله يلاقي صن دوانز في النهائي .

ألتقي الاهلي مع الترجي في القاهرة ذهاباً حاول المارد الاحمر كثيراً في هذه المباراة و لكنه فشل في التسجيل و أهدر فرصاً عديدة أبرزها و أغربها تسديدة عن طريق لاعب الأهلي السابق إبراهيم سعيد ترتد من العارضة تصل إلي تشيرنو يضعها يصدها الحارس.

ثم يلعبها مرة آخري ترتد من القائم ثم يلعبها علاء إبراهيم و يخرجها الحارس إلي ركنية لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف في إنتظار مباراة العودة في ستاد المنزة، وكان عداد المباراة يشير للتعادل حتى صوب عبد الحفيظ صاروخ ماكر مستغلاً تقدم الحارس فسكنت الكرة الشباك وكانت خطوة هامة في الفوز باللقب الذي كان الاهلي لم يحقق مثله منذ عام 1993 وكانت بطولة ابطال الكئوس.

17 نوفمبر 2012 تكرر ما شابه مباراة الصفاقسي والاهلي 2006 ، لقاء بإستاد رادس كانت مباراة الذهاب قد انتهت 1-1 في نهائي دوري أبطال إفريقيا احرز للترجي وليد الهيشري من ضربة ركنية كان الفريق التونسي مميز بها وبالدقيقة 89 جاء الفرج للاهلي عن طريق السيد حمدي.

وقد كانت مباراة العودة تاريخية حيث احرز اول اهداف الأهلي محمد ناجي جدو واستمرت النتيجة على هذا الحال حتى الدقيقة 62 عندما احرز وليد سليمان هدف ثاني رائع من "تشميسة" وصوبها رائعة سكنت الشباك وصعبت الامر على الترجي كثيراً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل