المحتوى الرئيسى

25 مليون جنيه لاستكمال أعمال البنية الأساسية بالمنطقة الصناعية في المنيا

11/17 16:01

أعلن اللواء صلاح الدين زياده، محافظ المنيا، عن تخصيص مبلغ 25 مليون جنيه من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وذلك دعما لاستكمال أعمال البنية الأساسية بالمنطقة الصناعية منها 10 مليون جنيه لأعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي بالمرحلة الثانية.

وكذلك 15 مليون جنيه لنهو أعمال الغاز الطبيعي بالمنطقة بالكامل، وبذلك تصبح المنطقة الصناعية المطاهرة شرق منتهية الترفيق بنسبة 100%.

وأضاف المحافظ، خلال جولته بعدد من مصانع المنطقة الصناعية أن هذا الدعم يعد مساهمة من الدولة في دعم المستثمرين، حيث سيسهم في تخفيف مقايسات توصيل المرافق بنسبة 50% للمستثمرين.

مؤكدًا حرصه على تطوير المنطقة الصناعية، وإزالة معوقات الاستثمار بها واستكمال كافة المرافق والبنية الأساسية لتحويلها إلى منطقة صناعية حقيقية جاذبة للاستثمار والمشروعات كثيفة.

وأشار إلي أن الهدف من إقامة المشاريع بالمنطقة الصناعية وضع المحافظة على خريطة مصر الاستثمارية وحل مشكلة البطالة التي يعانى منها قطاع كبير من الشباب، وأوصى أصحاب المصانع والشركات بأن تكون الأولوية في إدارة وتشغيل هذه المنشآت للأيدي العاملة من أبناء المحافظة.

قال المهندس أحمد فؤاد المشرف العام على جهاز تنمية المنطقة الصناعية، إن إجمالي الدعم المقدم من صندوق دعم إنشاء وترفيق وتطوير المناطق الصناعية في مصر للمنطقة الصناعية المطاهرة شرق منذ إنشائها بلغ 143.5 مليون جنيه.

وأضاف أنه سيعقد اجتماعا مع مسئولي شركة الغاز الطبيعي والكهرباء لشرح ودراسة الاحتياجات الفعلية خلال المرحلة المقبلة، للبدء في الإجراءات العملية لاستكمال توصيل المرافق، موضحًا أن مد الطرق ورصفها سيتم إدراجها في ميزانية كل محافظة.

وكان المحافظ قد تفقد خلال جولته بالمنطقة الصناعية الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة "إيكارو" والتي تعد رائدة صناعة الأسمدة العضوية في مصر والشرق الأوسط.

وتعتبر تلك الشركة من أولي الشركات التي اهتمت بجمع وتدوير المخلفات الزراعية والبلدية على مستوى مصر والشرق الأوسط بغرض إنتاج أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية تساهم في الحفاظ على البيئة وإنتاج أغذية صحية وتقوم بجمع ومعالجة أكثر من 700 ألف طن من المخلفات الزراعية، وكذلك أكثر من مليون طن من المخلفات البلدية في 7 محافظات لإنتاج ثلاثة أنواع مختلفة من السماد العضوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل