المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: 15 ألف جنيه غرامة المطب العشوائي

11/17 15:35

قرر الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، توقيع غرامة قدرها 15 ألف جنيه على أي عقار أو منشأة تقيم مطب عشوائي أو تتعدى على حرم الطريق.

وحذر المحافظ من إقامة المطبات العشوائية التي من شأنها إعاقة حركة المرور في الشوارع .. مشيراً إلى أنه سيتم تحرير محاضر فورية للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم دفعهم للغرامة.

وقال إن المطبات الصناعية تقام في الحالات الضرورية فقط من بينها أمام المواقع التي تقع أمام المدارس وأماكن تردد المشاة الرئيسية، مؤكداً أهمية وضع لافتات تحذيرية قبل كل مطب.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم الثلاثاء بمدينتي "أبوالنمرس" و"البدرشين" ورافقه خلالها نائبه اللواء أسامة شمعة ورؤساء مدينتي أبوالنمرس والبدرشين.

وكلف المحافظ مسئولي المدن ومديريات الطرق بإزالة كافة المطبات العشوائية التي تشكل خطراً على حركة المرور والمواطنين.

وتفقد المحافظ خلال الجولة مشروعات الطرق المنفذة لخدمة المواطنين حيث يجرى حالياً رصف طريق "كوبري منشأة دهشور" حتى "صليبة دهشور" بطول 3 كيلومترات تنتهي خلال 3 أشهر وبتكلفه 3 ملايين جنيه لخدمه المترددين علي المنطقة.

ووجه المحافظ مدير مديريه الطرق بمراعاة المواصفات القياسية المناسبة للطريق بالمتابعة مع كلية الهندسة جامعة القاهرة نظرا لتردد سيارات النقل الثقيل ذات الحمولات الكبيرة على الطريق.

وأعلن الدكتور خالد زكريا العادلي عن تخصيص 55 مليون جنيه لرصف طرق ومحاور رئيسية بمراكز ومدن المحافظة ضمن خطة العام الحالي والتي تتضمن تنفيذ 13 مشروعا بخلاف 10 مشروعات أخرى ضمن الخطة الاستثمارية.

وأكد المحافظ على تكثيف الأعمال للانتهاء من المعدية الجديدة بمدخل قرية عرب العش بـ "أبو النمرس" خلال 3 أسابيع بدلا من 5 أشهر حفاظا على حياة المترددين عليها والتي تمثل أهمية كبيرة لأهالي القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل