المحتوى الرئيسى

زلزال بقوة 6.1 يضرب جزيرة "ليفكادا" غرب اليونان

11/17 12:04

ضرب زلزال قوي، بلغت شدته المبدئية 6.1 درجة على الأقل، جزيرة "ليفكادا" الواقعة غرب اليونان اليوم، وأشارت تقارير محلية إلى مقتل سيدة وتدمير عدة مبان.

وشعر سكان في غرب اليونان بالزلزال، حيث هرع بعض الأشخاص في جزيرة "ليفكادا" وإقليم الجزر الأيونية القريب إلى الشوارع، وقالت هيئة الإطفاء في البلاد إنها سترسل فرقا إلى الجزيرة لتقييم الوضع.

فيما قال معهد "أثينا للديناميكا" الأرضية إن قوة الزلزال المبدئية بلغت 6.1 درجة، ووقع عند الساعة السابعة وعشر دقائق صباحا بتوقيت جرينتش، قبالة سواحل اليونان الغربية، على بعد نحو 300 كيلومتر غربي أثينا.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلزال المبدئية بلغت 6.5 درجة، وغالبا ما تختلف تقديرات الوكالات لشدة الزلزال في الساعات الأولى، وأحيانا بعد أيام من الزلزال.

قال حاكم إقليم الجزر الأيونية ثيودوروس جالياتساتوس، لمحطة "إي آر تي" التلفزيونية الرسمية، إن السلطات تلقت تقارير تفيد بمقتل سيدة واحدة جراء انهيار جدار في مكان عملها.

وأضاف أن هناك تقارير تشير أيضا إلى حدوث أضرار بشبكة الطرق في الإقليم جراء انهيارات أرضية، وتنتظر السلطات الحصول على معلومات أكثر تفصيلا من هيئة الإطفاء.

كما ضربت هزات ارتدادية الجزيرة، ودعا جالياتساتوس السكان لتجنب أي هياكل يبدو أنها تضررت حتى تتمكن السلطات من ضمان سلامتها، وأرسلت هيئة الإطفاء فرقا إلى غرب اليونان لتقييم الأضرار والمساعدة في جهود إزالة الحطام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل