المحتوى الرئيسى

مجلس الأمن القومي المصري ناقش تقرير إنشاء أول محطة نووية

11/17 10:01

09:15 17.11.2015(محدثة 09:23 17.11.2015) انسخ الرابط

بحث اجتماع مجلس الأمن القومي المصري الذي عقد، أمس الاثنين، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطورات الموقف بالنسبة لمشروع إنشاء المحطة النووية لإنتاج الطاقة الكهربائية في منطقة الضبعة.

كما ناقش المجلس التقرير المقدم من اللجنة الوطنية المعنية من توصيات لإنشاء المحطة من مختلف الجوانب الفنية والمالية وعوامل الأمان النووي، وأعمال التشغيل والصيانة والتدريب، والاستعدادات الجارية لتجهيز المنطقة التي ستتم إقامة المحطة النووية بها، وما تتطلبه من تجهيزات فنية وإنشاءات.

واستعرض مجلس الأمن القومي الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على الصعيدين الداخلي والدولي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة تضم إلى جانب التحركات العسكرية والمواجهات الأمنية، كافة جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والثقافية.

وناقش المشاركون ملامح الوضع الأمني على الصعيد الداخلي، حيث وجّه الرئيس بالعمل على توفير أقصى درجات الأمن واليقظة والاستعداد للتعامل مع التحديات المختلفة، بما يساهم في تحقيق أمن المواطنين وتوفير مناخ مناسب للاستثمار وقطاع الصناعة.

وبحث المجلس عددا من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بهدف تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودعم قطاع السياحة في ضوء ما يمثله من أهمية للاقتصاد القومي في المرحلة الحالية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تنشيط السياحة الداخلية والسياحة العربية، وكذا جذب المقيمين في الخارج، ومواصلة الجهود لاستعادة التدفقات السياحية إلى مصر.

انظر أيضا: بالصور... وقفة تضامنية مصرية مع روسيا وفرنسا ولبنان بوتين: فحص المواد المتعلقة بتحطم طائرة A321 الروسية في مصر دخل مرحلته الختامية

محطة الضبعة, محطة الطاقة النووية, مجلس الأمن القومي المصري, عبد الفتاح السيسي, الضبعة, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: هناك أشخاص من 40 دولة يمولون "داعش" بينها دول في مجموعة العشرين

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تمويل الإرهابيين في سورية يجري من أشخاص في 40 دولة، بما في ذلك دول ضمن مجموعة العشرين.

مقال الرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة افتتاح منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لفترة طويلة كانت التجارة هي القوة الدافعة للنمو الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومناطق أخرى من العالم.

شدد سيلفيو بيرلسكوني على ضرورة تشكيل التحالف الدولي الواسع لمكافحة الإرهاب بناء على اقتراح فلاديمير بوتين.

القوات الروسية تستلم أسلحة صاروخية قادرة على تحمل أقسى الظروف

بدأت القوات المسلحة الروسية تتسلم منظومات صواريخ جديدة قادرة على القيام بالمهام المطروحة عليها في ظروف الدفاع المتطور المضاد للصواريخ.

مقتل وإصابة حوالي 200 شخص في مواجهات هي الأعنف بالقرب من مضيق باب المندب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل