المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة يعتمد دعم 10 اتحادات بـ2 مليون جنيه

11/16 20:44

اعمد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، دعما قدره 2 مليون جنيه، لـ10 اتحادات رياضية تقسم ما بين استقدام خبراء أجانب لتدريب المنتخب، أو تكريم بعثات شاركت في بطولات خارجية، وحصولهم على ميداليات، وأيضًا نظير إقامة معسكرات استعدادا لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016.

وتم توزيع الدعم على هذا الأساس حيث تم تخصيص 730 ألف جنيه، إلى الاتحاد المصري للجمباز، لاستقدام خبيرة روسية لتدريب منتخب الجمباز الايقاعى لمدة عام وأيضًا استخدام خبير أجنبي للباليه، فيما تم الموافقة على صرف 576 ألف جنيه، مساهمة من الوزارة في راتب المدير الفني للمنتخبات القومية للتجديف لمدة عام.

وحصل اتحاد العاب القوى على 150 ألف جنيه، مساهمة في تأهيل الرامي مصطفى الجمل والذي كان تعرض مؤخرا إلى إصابة لتأهيله بأمريكا التأهيل الأنسب، وأيضا لاشتراكه في معسكر تدريبي على المستوى يتخلله عده لقاءات دولية استعدادا للمشاركة بأوليمبياد ريو 2016  حيث يعد من اللاعبين الواعدين للحصول على ميدالية بالأوليمبياد المقبلة.

ووافق عبد العزيز على دعم الاتحاد المصري للشطرنج بمبلغ 145 ألف جنيه مساهمة من الوزارة في تحمل قيمة تذاكر الطيران، لاشتراك بعثة منتخب الناشئين في بطولة إفريقيا، والتي تستضيفها زامبيا في الفترة من 5 حتى 13 ديسمبر 2015.

وتم الموافقة على تخصيص 127 ألف جنيه إلى اتحاد التايكوندو لاشتراكه في بطولة دورة الألعاب العالمية السادسة والتي استضافتها كوريا الجنوبية فى الفترة من 25 سبتمبر حتى 14 اكتوبر الماضى وحصل المنتخب القومى على 2 ميدالية ذهبية وميدالية برونزية واحتل المنتخب المركز الرابع فى البطولة، وتكفلت وزارة الرياضة بدفع 57 ألف جنية إلى الاتحاد المصري لكرة السرعة قيمة الإيجار السنوى لمقر الاتحاد لمدة عام.

وحصل اتحاد الرماية على 50 ألف جنيه، لتكريم اللاعبة شيماء حشاد الحاصلة على المركز السادس، في بطولة العالم بأمريكا في مايو الماضي، وأيضًا اللاعب عبد العزيز محيلبة، والذى حقق أيضا المركز السادس في بطولة العالم، والتي اقيمت في الإمارات مارس الماضي، ويذكر أن اللاعبان قد تأهلان إلى أوليمبياد ريو 2016.

فيما خصص اتحاد الشراع 50 ألف جنية  قيمة إقامة ثلاث معسكرات في مالطا وموزمبيق، لإعداد  منتخب الشراع إلى الأوليمبياد القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل