المحتوى الرئيسى

سعيد طرابيك.. كثير من الأدوار قليل من الشهرة

11/16 14:29

ارتبط اسمه بالفنان عادل إمام، له الكثير من الأدوار الثانوية ولكنه لم ينل الشهرة الواسعة التي تحوله إلى أحد أبطال الشاشة، أو نجم شباك.. اشتهر بدور وكيل النيابة في شاهد ماشفش حاجه، وعرف بشخصية "جابر" في مسلسل الكبير أوي.. أنه الفنان الراحل سعيد طرايبك.

"سعيد طرابيك" ممثل مصري من مواليد 17 أبريل عام 1941 بالقاهرة، بدأ مشواره الفني في أواخر ستينيات القرن العشرين، ومن أهم مسرحيات التي قدمها ماشفش حاجه شاهد "البعبع"، "باللو باللو"، و"كعبلون". 

وقدم طرابيك مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية منها "رجل فقد عقله"، و"عصابة حمادة وتوتو"، و"حب في الزنزانة"، و"الغول"، و"رمضان فوق البركان"، و"سلام يا صاحبي"، و"المرأة والقانون"، و"زمن الممنوع"، و"شمس الزناتي"، و"بخيت وعديلة".

عمل في العديد من أفلام الألفية الجديدة، أبرزها "السفارة في العمارة"، "أبو علي"، "في محطة مصر"، "عمارة يعقوبيان"، "بلطية العايمة"، "واحد من الناس"، "البيه رومانسي"، طباخ الريس"، "المسافر"، "وش إجرام"، و"فول الصين العظيم".

أما عن مسلسلاته الدرامية، فاشتهر بأدواره في "جحا المصري"، و"حديث الصباح والمساء"، و"أوبرا عايدة"، و"أوان الورد"، و"حارة الطبلاوي"، و"أين قلبي"، و"الكبير أوي".

كان أخر ظهور له في دراما رمضان 2015، وظهر في مسلسل "أستاد ورئيس قسم"، بدور "شحاته" صاحب شركة شحن، وتفريغ في دمياط، وهو السبيل الوحيد لهروب عادل إمام، ومن معه خارج مصر.

في أغسطس الماضي، أعلن الفنان سعيد طرابيك، زواجه من الفنانة سارة طارق، ولاقى هذا الخبر صدى ضخمًا خاصة بعد معرفة فارق السن بينهم.

وكان هذا الزواج الثاني لسعيد طرابيك ،وقال الفنان الراحل سعيد طرابيك، إن زوجته الأولى كانت "مادية"، وكان يعطيها أمواله لتضعها في البنك باسمه، فتضعها باسمها هي، وقام بالانفصال عنها، بحسب ما ذكره.

وخضع طرابيك، منذ عدة أيام لعملية جراحية في القلب وركب دعامتين، حيث كان يعاني ضيقًا في أحد الشرايين وأجرى عملية إزالة مياه على الرئة، واستمر على جهاز التنفس الصناعي لأيام قليلة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل