المحتوى الرئيسى

ماذا قالوا عن اعتزال راؤول جونزاليس؟

11/16 14:20

شعر قائد ريال مدريد الأسبق راؤول جونزاليس بالسعادة الغامرة والحزن الشديد في الوقت نفسه لاعتزاله كرة القدم بنهائي بطولة الدوري الأمريكي، رغم تأكيده أنه سيواصل الاستمتاع "بهذا الشغف".

وأكد راؤول في تصريحات للصحفيين عقب فوز نيويورك كوزموس على أوتاوا فيوري 3-2 في نهائي دوري أمريكا الشمالية الليلة الماضية "إن هذا يبدو كحلم، التمكن من الفوز في مباراة نهائية".

وكان راؤول جونزاليس بلانكو (38 عاما)، الذي لعب لريال مدريد بين عامي 1994 و2010 ، قد وصل إلى الولايات المتحدة بعد لعبه مع شالكه الألماني والسد القطري، وينتظر أن يبقى في البلد الأمريكي بعد اعتزاله.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، لم يرغب راؤول في تحديد ما سيقوم به في الفترة المقبلة "سيكون هناك وقت للحديث عن هذا"، متوقعا أن يكون الشهر المقبل موعد الكشف عما يعتزم عمله.

وقال "ستكون حياة جديدة، مشروعا جديدا" و"طريقا جديدا"، دون أن يتطرق إلى تفاصيل.

وقال عن مشاعره بعد الاعتزال الذي اقترن بتحقيق لقب "إنني سعيد جدا، لكنني حزين بعض الشيء كذلك".

وبعد أن لعب أمام جماهير في الملاعب بكافة أرجاء العالم، يؤكد قائد المنتخب الإسباني الأسبق أن "الشغف" لا يزال هو ما يربطه بكرة القدم.

وصرح "لقد بدأت اللعب على ملعب ترابي.. أشعر كأنني طفل في الحي، ألعب في الشارع على الحشائش والتراب. كرة القدم لا تزال كما هي بالنسبة لي".

رئيس الريال يتحدث عن اعتزال راؤول

من جهته أشاد فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بالنجم الأسباني راؤول جونزاليس اللاعب السابق في الفريق الملكي، مؤكدا أنه "أسطورة".

وجاءت تصريحات بيريز بعدما أعلن المهاجم الدولي السابق أمس الأحد اعتزاله كرة القدم.

وقال بيريز في رسالة نشرتها الصفحة الرسمية لريال مدريد على الانترنت: "نحن أنصار ريال مدريد نعرف مقدار ضخامة شخص هذا اللاعب .. راؤول يشكل عاملا لا غنى عنه في تقييم التاريخ الحديث لريال مدريد .. راؤول يمثل قيما ومبادئ أساسية في الأخلاق المقدسة لأنصار النادي".

وقضى راؤول 16 موسما مع ريال مدريد فاز خلالها بكل الألقاب الممكنة، قبل أن يعتزل مساء أمس الأحد بعد أن توج بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فريق نيويورك كوزموس.

وأضاف بيريز: "نحن أمام لحظة وداع أحد أروع اللاعبين في أسطورتنا .. لقد حظيت بميزة مشاركته خبرات لا تنسى وألقاب أيضا مثل الكأس الأوروبية التاسعة ولكن يبقى انتماؤنا لنادي يتطلع دائما للانتصار هو أكثر الأشياء التي توحدنا".

ويرى رئيس ريال مدريد أن راؤول كان مثالا للصدق وللعمل ومقاومة الهزيمة والشغف للعبة كرة القدم.

وأكمل بيريز قائلا: "ألقابه الـ 16 بقميص فريقنا تدلل على روعته وقيمة الإخلاص في نفسه ووفائه لريال مدريد .. الشباب وجميع من يحلمون بأن يشكلوا جزءا من هذا الفريق ستصبح الأمور أكثر يسرا بالنسبة لهم إذا ما اقتربوا من شخصية لاعب كان التزامه وسلوكه مثالا يحتذى به".

وأعرب بيريز عن امتنانه لراؤول، وقال: "لقد دافع عن مبادئ ريال مدريد في 741 مباراة وهي المباريات التي أظهر فيها تحمله للمسؤولية كقائد كبير واحترامه البالغ لزملائه والجماهير والمنافسين وللاعبين السابقين الذين مهدوا الطريق".

واستطرد: "الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات كان دائما يعني له جزء من واجبه وإخلاصه .. إنه مثال مشرف لأنصار النادي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل