المحتوى الرئيسى

46 شخصية يعلنون تضامنهم مع "نادر نور الدين" على خلفية بلاغ وزير الرى ضده

11/15 13:38

46 شخصية يعلنون تضامنهم مع "نادر نور الدين" على خلفية بلاغ وزير الرى ضده

أعلنت 46 شخصية عامة تضامنهم الكامل مع الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، على خلفية البلاغ الذى قدمه وزير الرى حسام المغازى، ضد الدكتور نادر نور الدين، متهماً إياه بـ"السب والقذف "؛ نظرًا لانتقاده - في حوار صحفي - أداء الوزارة في مفاوضات سد النهضة دون أن يتطرق لشخص الوزير، ويعتبرون البلاغ سابقة خطيرة في الحياة السياسية يصادِر حقًا دستوريًا أصيلًا في حرية الرأي والتعبير".

وأضاف البيان "يهيب الموقعون على البيان برئيس الجمهورية، وكل المسئولين عن ملف السد الإثيوبي التحرك الفوري على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي، وعلى المحاور السياسية والقانونية والأمنية لإنقاذ شريان الحياة الذي تتسرب مياهه من بين أيدينا حيث يرتفع بناء السد بوتيرة كارثية، بينما ندفن رءوسنا في الرمال ونكتفي بمفاوضات عقيمة لن تؤدي الى نتيجة سوى ضياع النهر، وخاصة في ظل الموقف المشبوه وغير المفهوم للنظام السوداني".

كما يطالب الموقعون على البيان النائب العام، بأن يعتبرهم شركاء في المسئولية مع الدكتور نادر نور الدين، وأن يحمى حق المواطنين الدستوري الاصيل في حرية الرأي والتعبير.

الموقعون على البيان هم : د. عبدالجليل مصطفى ، د. يحيى القزاز، د. عمار على حسن، أحمد طه النقر، م. يحيى حسين عبدالهادى، سيد حجاب، د. أحمد حسنى رمضان، رامى جلال، جورج إسحق، نيفين مسعد، د. أمانى الطويل، م. عادل أديب ، أنس دنقل ، م. ممدوح حمزه ، بثينة كامل، عزت القمحاوى، سمير عبدالشافى، د. محمد صلاح زكى، م. نبيل سلطان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل