المحتوى الرئيسى

جراح نصار.. رياضي عراقي عانق الذهب

11/14 18:25

نصار (24 عاما) لاعب نادي الناصرية لألعاب القوى شارك ممثلاً عن المنتخب الوطني العراقي في البطولة مع ثلاثة من الرياضيين الشباب، ليحرز المركز الأول في مسابقة رمي الجلة، ويحطم الرقم القياسي.

وعن مشاركته في البطولة، يقول نصار للجزيرة نت، إنه "استطاع كسر الرقم القياسي محققا مسافة 10.66 أمتار، متقدما على الروسي ديمتري دوشكين (10.61) والصيني زيانغ تشين (9.83) على التوالي".

ويضيف أن "مشاركة لاعبين مهمين وأبطال لم يفت في عضدي أبداً، بل كنت حريصاً على تمثيل رياضة بلدي خير تمثيل، وبالفعل تمكنت من جعل الرقم القياسي العالمي لهذه البطولة عراقيا".

حلم نصار -الذي بدأ حياته الرياضية مبكراً- في تمثيل منتخب وطنه في المحافل الدولية، وهو ما تحقق بعدما أشرفت اللجنة البارأولمبية على تدريبه، عبر لجنتها الفرعية في محافظة ذي قار.

وينحدر نصار من عائلة بسيطة تعشق الرياضة، ويملك الشاب أماني كثيرة لتحقيقها، حيث يأمل بمواصلة مشواره الرياضي وحصد المزيد من الألقاب، والمشاركة في البطولات المقامة حول العالم، وأولمبياد البرازيل.

وفي بيان صحفي، قال عادل الدخيلي -النائب الأول لمحافظ ذي قار- إن "الحكومة المحلية في المحافظة منحت ناصر قطعة أرض سكنية قبل مشاركته في البطولة"، مشيرا إلى "السعي مع وزارة الإعمار والبلديات لتمكينه مـن بنـاء مسكن يليق به".

أما وزارة الشباب والرياضة -التي كان جراح تقدم لها بطلب رسمي للحصول على وظيفة فيها- فوافقت على تعيينه ضمن ملاكها ليضمن له عملاً يناسب قدراته ومهاراته.

ويقول الكابتن حسام علوان الخفاجي -لاعب المنتخب الوطني العراقي السابق للكرة الطائرة- إن "جراح حقق هذا الإنجاز رغم التحاقه بمعسكر تدريبي استعدادي للبطولة في العاصمة بغداد، لمدة عشرة أيام فقط".

ويضيف -في حديث للجزيرة نت- أن "نصار تدرب في مكان متواضع، والدعم الحكومي خجول ويؤثر في بعض الأحيان على الرياضيين، إلإ أنه استطاع التغلب على الظروف، ورفع اسم بلاده".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل