المحتوى الرئيسى

كاميرا العالم في بلدة الحاضر بريف حلب بعد تحريرها

11/13 10:28

الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 07:44 بتوقيت غرينتش

كاميرا العالم في بلدة الحاضر بريف حلب بعد تحريرها

بلدة الحاضر-ريف حلب (العالم) - ‏13‏/11‏/2015 - يواصل الجيش السوري تطهير بلدات العيس وتل العيس غرب مدينة الحاضر التي حررها ما يجعله مشرفا على طريق حلب-دمشق الدولي في ريف حلب الجنوبي. كما حرر الجيش بلدة مشرفة المريج وتلة الأربعين جنوب شرق الحاضر و قرية جديدة عربيد غرب مطار كويرس في الريف الشرقي.

جنوب محافظة حلب في الشمال السوري مجددا، بلدة الحاضر معقل "جبهة النصرة" باتت في عهدة الجيش السوري وحلفائه، عملية عسكرية بدأت صباح امس بتمهيد مدفعي وصاروخي كثيف، سيطر خلالها الجيش السوري على عدد من التلال في محيط هذه القرية، لتتقدم وحدات المشاة داخلها بعد ان اُسقِطَت ناريا وفر المسلحون باتجاه بلدة العيس.

وقال احد الجنود السوريين لمراسلنا: "الحمد لله تم تحرير بلدة الحاضر بالكامل من الارهابيين المرتزقة، وتفكيك الالغام، هناك جثث كثيرة جدا جدا واسلحة محمولة تركوها، وسنتابع تقدمنا نحو طريق دمشق-حلب الدولي".

مشفى الحاضر الرئيس أهم معقل للمجموعات المسلحة وخط دفاع المسلحين الأول عن القرية، تروي جدرانه حكاية المعارك العنيفة التي دارت في المدينة، وشوارعها تروي تكتيكات جديدة استخدمتها القوات المتقدمة للحفاظ على ممتلكات المدنيين، مشفى ميداني وعدد طبية كانت تستخدمها المجموعات المسلحة في معالجة مصابيها.

وقال احد الجنود السوريين لمراسلنا: "نحن قوات الجيش العربي السوري قمنا بتطهير قرية الحاضر بأكملها ودمرنا الياتهم كلها، وسنكمل تطهير الريف الجنوبي بأكمله ان شاء الله وطريق حلب-الشام بكامله".

واستمرت العملية بإتجاه تلة العيس التي بدأ الجيش السوري فعليا باقتحامها والتي تعد تلة استراتيجية لاشرافها على منطقة ايكاردا احدى المعاقل الكبرى لجبهة النصرة والواقعة على اوتستراد حلب-دمشق الدولي .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل