المحتوى الرئيسى

الإكوادور تتقدم والأمطار تؤجل قمة الأرجنتين والبرازيل

11/13 08:47

تغلبت الإكوادور على ضيفتها الأورغواي 2-1 مساء الخميس لتحقق فوزها الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، بينما تأجلت القمة المرتقبة بين الأرجنتين والبرازيل يوما واحدا بسبب الأمطار الغزيرة.

وتقدمت منتخب الأورغواي الزائر عبر نجمه كافاني، لكن الإكوادور ردت بهدفين لفيليبي كايسيدو وفيدال مارتينيز، لتحقق أفضل انطلاقة لها في تصفيات المونديال والتي بدأتها بفوز مدوّ على الأرجنتين الشهر الماضي، حيث رفعت رصيدها إلى تسع نقاط مقابل ست للأورغواي.

وأهدرت تشيلي فرصة تقاسم الصدارة مع الإكوادور عندما تعادلت مع ضيفتها كولومبيا 1-1، حيث تقدم أصحاب الملعب عبر نجمهم أرتورو فيدال، ثم تعادل الضيوف عبر النجم جيمس رودريغز.

وغادرت بوليفيا مؤخرة الترتيب بفوزها 4-2 على فنزويلا، لتجمع أول ثلاث نقاط لها في التصفيات، بينما قبعت فنزويلا في المؤخرة بدون رصيد.

وكان يفترض أن تلتقي الأرجنتين مع البرازيل في قمة مرتقبة مساء الخميس (الثالثة فجر اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة)، لكن المباراة تأجلت 24 ساعة بسبب الأمطار الغزيرة التي أثرت على ملعب المباراة في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

وعانى المنتخبان الكبيران في بداية التصفيات الحالية، حيث حصدت البرازيل ثلاث نقاط والأرجنتين نقطة واحدة من مباراتيهما الأوليين، لتحتل الأولى المركز السادس والثانية المركز الثامن.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل