المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يتقدم في ريف حلب الجنوبي

11/13 08:07

أفاد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، بأن الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف حلب الجنوبي حيث تمكن اليوم من السيطرة على تل باجر جنوب غرب بلدة العيس التي سيطر عليها في وقت سابق اليوم.

وذكر المصدر أن الجيش يستفيد من حالة الانهيار في صفوف مسلحي "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" الذين فر معظمهم إلى القرى المجاورة.

كما أشار المصدر إلى أن عمليات تمشيط تجري حاليا من قبل وحدات الهندسة في الجيش السوري لتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي خلفها المسلحون.

الجيش السوري يفرض سيطرته على الحاضر وتلة العيس

وتأتي أهمية التقدم في ريف حلب الجنوبي للسيطرة على طريق حلب — دمشق الدولي، فسيطرة الجيش على هذا الريف تمكنه من السيطرة ناريا على هذا الطريق الذي يربط حلب بباقي المحافظات حيث تبعد بلدة العيس عن مدينة سراقب بريف إدلب معقل "جيش الفتح" التابع لـ "جبهة النصرة" أقل من 10 كم.

وفي السياق نفسه أفاد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، بأن الطيران الحربي السوري أغار على أحد المقرات القيادية لتنظيم "داعش" في قرية الجفرة بريف دير الزور وقتل وجرح عددا كبيرا من المسلحين. وأضاف المصدر بأن من بين القتلى أبو عمر الطاجيكي "مسؤول محور المطار العسكري"، وأبو حمزة التونسي" مسؤول الاغتيالات"، وأبو محروس الجباري " مسؤول التفخيخ والعبوات الناسفة" وغيرهم من القياديين الأجانب.

انظر أيضا: الجيش السوري يفرض سيطرته على الحاضر وتلة العيس بالفيديو...قاذفة اللهب "شميل" الروسية في أيدي الجيش السوري ستدمر "داعش" متحدث عسكري باسم الجيش السوري: سلاح الجو ينفذ 75 طلعة على مقرات التنظيمات الإرهابية الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع على "سلمى" و"غمام"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لبنان: ارتفاع ضحايا "انفجاري بيروت" إلى 43 قتيلا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن المحصلة شبه النهائية لتفجيري برج البراجنة في بيروت وصلت إلى 43 قتيلا و239 جريحا.

بالفيديو... "يو – 71" سلاح روسي برؤوس نووية يستطيع الوصول إلى "نيويورك" خلال 40 دقيقة

تعمل روسيا باستمرار على تزويد الجيش بأقوى الأسلحة لمواجهة الخطر الحقيقي المتواجد حالياً، فى ظل وجود أعداء يتربصون بالدب الروسي الذى يستطيع بكل قوة الرد على أي محاولة لإستفزازه.

بالفيديو...قاذفة اللهب "شميل" الروسية في أيدي الجيش السوري ستدمر "داعش"

لاحظ بعض الخبراء العسكريين أن أحد جنود الجيش العربي السوري يحمل في يده قاذفة اللهب المحمولة على الكتف "شميل".

شاهد بالفيديو... لحظة عرض التلفزيون الروسي لسلاح روسيا السري "ستاتوس-6" بالخطأ

كشف التلفزيون الروسي — بالصدفة — أثناء قيامه ببث لقطات تصوّر اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع المسؤولين العسكريين عن مشروع صناعي يتضمن إنشاء منظومة الأسلحة المعروفة باسم "ستاتوس 6".

الخارجية الروسية: "داعش" و"جبهة النصرة" يحصلان على شحنات كبيرة من الأسلحة والذخائر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل