المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الدقائق الأولى عقب انفجاري لبنان

11/12 20:11

وقع منذ قليل انفجاران أمام مركز شيعي في منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل لجماعة حزب الله الشيعية، وكانت المنطقة مزدحة بالمواطنين اللبنانيين.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أن الانفجارين أسفرا عن مقتل 37 شخصا بينهم أطفال وأصيب 40 آخرين ويتم نقلهم الى المستشفيات.

ورفع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الجلسة التشريعية الأولى، إلى يوم غد الجمعة، بعد الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا التفجيرين في منطقة برج البراجنة جنوب بيروت.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني -في كلمة مقتضبة- إنهم يريدون تعطيل لبنان ونحن يجب ألا نوافقهم في هذا التعطيل.

وقرر مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، تكليف الشرطة العسكرية ومديرية المخابرات في الجيش اللبناني، بإجراء التحقيقات الأولية وفرض طوق أمني في موقع الانفجارين في برج البراجنة.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الإنفجارين اللذين وقعا أمام مركز شيعي في منطقة برج البراجنة، في الضاحية الجنوبية لبيروت، كانا بواسطة انتحاريين اثنين حملا عبوات ناسفة.

وأوضحت وسائل الإعلام اللبنانية أن العناية الإلهية أنقذت العديد من اللبنانين بعد تعطل عبوة ناسفة كانت بحوذة انتحاري ثالث حاول تفجيرها ولكن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض عليه قبل تنفيذ عمليته.

عند الساعة السادسة إلّا عشرة دقائق تقريباً، هزّ منطقة الضاحية إنفجاران نفّذهما إنتحاريّان في شارع الحسينية في منطقة برج البراجنة - نزلة الرسول الأعظم، بقارق سبعة دقائق، الأوّل أمام محلات مطر (خارج فرن مكي)، والثاني أمام جامع الإمام الحسين، فيما قتل إنتحاري ثالث يحمل حزاماً ناسفاً لم يتمكن من دخول الفرن. لكنّ قناة "LBCI" تحدثت عن أربعة إنتحاريين، إثنان فجرا نفسيهما، واحد هرب وآخر قُتل قبل أن يفجّر نفسه.

وأفادت مواقع لبنانية أنّ الإنفجارين حصلا في شارع ضيق يعتبر تجارياً، وعادةً ما يكتظ بالمواطنين في مثل هذا التوقيت. وأوضح أنّ الإنفجار الثاني حصل بعد تجمّع الشبان لإنقاذ جرحى الإنفجار الأول.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل