المحتوى الرئيسى

5 نصائح بسيطة لإختيار الشاحن الصحيح لجوالك الذكي

11/12 15:55

كم من مرة فقدت شاحن جوالك الأصلي وحاولت البحث عن شاحن جديد ولكن لم تستطع أن تختار الشاحن الصحيح ؟ بل كم مرة قمت بإختيار الشاحن وفوجئت أن جوالك يشحن ببطء شديد على غير العادة ؟

سنرى معا اليوم بعض النصائح لشراء شاحن جديد لجوالك الذكي أو التابلت الخاص بك.

لكل جوال ذكي إحتياج معين من الطاقة فالبطاريات لم تعد متشابهة بل لكل جوال سعة معينة فمثلا جالكسي اس 6 يمتلك بطارية اكبر من آيفون 6s بغض النظر عن أداء كلا منهما ولكن السعة مختلفة ولذلك عليك بمعرفة سعة بطاريتك وربما ليست بالمعلومة الأكثر أهمية هنا ولكن قد تساعد قليلا في التعرف على الوقت الذي ينبغي على جوالك إستغراقه في الشحن.

ليس هذا فقط بل لكل جوال مقدار معين من الطاقة يحصل عليه من الشاحن الخاص به فهناك جوالات لاتقبل سوى 1 أمبير (وهي وحدة قياس الكهرباء) وهناك جوالات أخرى تستطيع قبول 2 أمبير أو 2.4 أيضاً فيجب عليك مراجعة مواصفات جوالك الذكي للتعرف على تلك المعلومة.

هناك شائعة منتشرة حول أنه إن قمت بإستخدام شاحن 2 أمبير مثلا لجوال يقبل فقط 1 أمبير سينفجر جوالك وتفسد بطاريته ولكن ذلك الأمر غير صحيح فالجوالات الجديدة جميعها تحصل فقط على ماتريد من طاقة دون أي مشاكل مثل آيفون 6.

لذلك حاول دائما الحصول على أثر الشواحن قوة قد تجدها في الأسواق حتى تضمن شحن سريع لجوالك الذكي.

ربما تختار شاحن جيد ولكن يظل الجوال بطىء في عملية الشحن وقد يعود الأمر هنا إلى الكابل الخاص به فعليك بإختيار كابل جيد لجوالك إن لم يكن الكابل الأصلي الذي قمت بشراءه مع جوالك، يمكنك الإطلاع على بعض الشركات الشهيرة مثل "Anker" والتي تمتلك كابل "USB" يعمل بكفاءة رائعة للغاية وهو ليس غالي  الثمن ولا يتعدى 10 دولارات.

كما ذكرنا في إختيار كابل "USB" عليك بإختيار الشاحن أيضاً من شركة موثوقة قليلا فهناك العديد من الشواحن التي تدعي قدرتها على توفير 2.4 أمبير لجوالك ثم فجأة تجد أن أداء جوالك في الشحن غير مرضي وذلك لأن أداء الشاحن غير ثابت أبدا.

لذلك عليك بتفقد بعض الشواحن من شركات شهيرة مثل "Anker" و "Griffen" وغيرها من شركات لها علامة تجارية موثوقة في عالم الشواحن الكهربية

هناك بعض الشواحن التي تتمتع بتقنيات رائعة مثل "Anker IQ" والتي تدفع بالطاقة إلى جوالك بأقصى سرعة ممكنة دون أن تفسد شيئا وفقط تعطي جوالك الطاقة التي يحتاج إليها ثم تفصل البطارية عن الكهرباء تماما، ويمكنك أيضاً الحصول على شاحن يمتلك أكثر من مقبس USB حتى تتمكن من شحن كافة جوالاتك وأجهزتك الذكية في آن واحد دون أن يتأثر إحداها بالأخرى.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل