المحتوى الرئيسى

'دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر' .. مؤتمر بمكتبة الإسكندرية الأسبوع المقبل

11/12 14:55

تشهد مكتبة الاسكندرية في الفترة من 14-16 نوفمبر الجاري مؤتمرا مصريا تحت عنوان " دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر " الذى موله الاتحاد الأوروبي.

يفتتح المؤتمر الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية والسفير جيمس موران رئيس بعثة الاتحاد الأوربي إلى مصر.

يتضمن المؤتمر عدة جلسات اولها جلسة حول الحالة الثقافية في مصر- حالة تقييم سيشارك فيها الاستاذ الدكتور سعيد المصري من جامعة القاهرة، والدكتور حسام لطفى من جامعة بنى سويف، والدكتور ماجد موريس والذى سيقوم بطرح اشكاليات الابداع في مصر.

في حين يرأس عمرو الكحكى رئيس شبكة تليفزيون النهار جلسة عن الفنون في مصر يشارك فيها الناقد الأدبي على ابو شادي والدكتور مدحت العدل والدكتور ياسر منجى والدكتور اشرف رضا.

كما سيتناول المؤتمر الثقافات الاقليمية في مصر كالثقافة الساحلية في جلسة يراسها الدكتور عباس سليمان ويتحدث فيها الدكتور محمد رفيق خليل رئيس اتيليه الاسكندرية والباحث حسام عبد القادر ومحمد الاقطش من بورسعيد.

على جانب آخر سيراس الدكتور محمد ابراهيم منصور من جامعة اسيوط جلسة عن " الثقافة في صعيد مصر" سيشارك فيها الاديب فتحي عبد السميع من قنا والدكتور احمد عمر من جامعة جنوب الوادي.

في حين ستناقش ثقافة الدلتا والوجه البحري في جلسة يراسها الدكتور محمد غنيم الاستاذ في جامعة المنصورة ويتحدث فيها الاديب سمير المنزلاوى من كفر الشيخ والدكتور اشرف وجدى وسليمان ابو عياط من سيناء.

أما الصحافة الثقافية في مصر فسيرأس جلستها الدكتور محمد شومان عميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية ويشارك فيها وعلى عطا من وكالة انباء الشرق الاوسط، وسيد محمود رئيس تحرير جريدة القاهرة وطارق الطاهر، رئيس تحرير اخبار الادب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل