المحتوى الرئيسى

3 مواجهات ساخنة في الجولة الخامسة للدوري

11/12 11:20

تنطلق عصر اليوم ثلاثة لقاءات مهمة في الجولة الخامسة للدوري.. يستضيف استاد الفيوم مباراة المقاصة مع دجلة في الثالثة إلا الربع.. والاتحاد السكندري مع الاسماعيلي باستاد الاسكندرية في الخامسة مساء.. وعلى استاد جهاز الرياضة العسكري تقام مباراة طلائع الجيش مع المقاولون في السابعة والنصف مساء.. بينما تأجل لقاء اتحاد الشرطة مع سموحة والذي كان مقرراً لها اليوم الى يوم 19 نوفمبر الجاري بناء على قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة لانضمام أيمن أشرف والمهدي سليمان لاعبي سموحة لصفوف المنتخب الوطني.

يشهد ستاد الفيوم مواجهة صعبة بين المقاصة ودجلة نظراً لتباين موقف الفريقين، يدخل المقاصة اللقاء برصيد 8 نقاط من الفوز علي الأهلي بهدف وسموحة بهدفين والتعادل مع الشرطة والمصري 1-1.. بينما يدخل دجلة اللقاء برصيد «7» نقاط بعد هزيمته أمام الزمالك بهدفين ثم التعادل مع طلائع الجيش 3-3 والفوز على المحلة 2-صفر وعلى بتروجيت 3/صفر.

ويسعى ايهاب جلال المدير الفني لفريق المقاصة لتكرار إنجازه الذي حققه بفوزه على الأهلي بهدف في الاسبوع الرابع للدوري حيث طالب لاعبيه بمواصلة العروض الجيدة والقوية أمام دجلة الخصم العنيد.

ومن المنتظر أن يلعب المدير الفني للمقاصة بنفس التشكيل الذي لعب به امام الأهلي والمكون من محمود حمدي في حراسة المرمى ومحمد أبو المجد وهاني سعيد واحمد سامي وأبو بكر عبد اللطيف وعبدالحميد سامي وعمر النجدي وهشام محمد ومحمد جابر ونانا بوكو وعمر بركات.

على الجانب الآخر يدخل دجلة المنتعش المباراة بروح معنوية عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه علي بتروجيت بثلاثية نظيفة ويبحث حمادة صدقي المدير الفني لدجلة لمواصلة الانتصارات والعروض القوية في الدوري هذا الموسم.

يعتمد حمادة صدقي على أفضل تشكيل الذي يضم عصام الحضري في حراسة المرمى وكريم ممدوح واحمد العش ومحمود علاء ورجب نبيل ومصطفي جلال ومصطفي طلعت ومحمد فاروق وستانلي ودودي الجباس وتامر محب وكريم نيدفيد.

وعلى ستاد الاسكندرية تقام مباراة التحدي والإثارة بين الاتحاد السكندري «الجريح» والاسماعيلي «المتحفز»، حيث يسعى الفريقان لحصد النقاط الثلاث والفوز بالمباراة خاصة زعيم الثغر الذي يسعى لمصالحة مجلس ادارته وجماهيريه بعد هزيمته الاخيرة أمام الداخلية بهدفين والتي جمدت رصيده عند النقطة السابعة بعد أن حقق الفوز على اسوان والانتاج الحربي بنتيجة واحدة 1-صفر ثم التعادل مع المقاولون 1-1 الخسارة امام الداخلية 2-صفر وعالج مالدونيوف المدير الفني لفريق الاتحاد الأخطاء الدفاعية والتمرير السريع وغلق المساحات وسط الملعب واللعب على المرتدة لعودة الفريق للانتصارات من جديد.

ويلعب مالدينوف بتشكيل يضم محمود السيد في حراسة المرمى واحمد السيد وعبد الرحمن فاروق وهشام شحاتة ورمزي خالد وبيترك انجومي ومحمود شعبان ولويس بلاتيني وعمر نبيل وهاني سعيد وباولو سيزار ومحمود شعراوي ويوسف اوباما.

ويدخل الاسماعيلي اللقاء برصيد 7 نقاط بعد أن تغلب على الانتاج الحربي في الأسبوع الاول للدوري ثم التعادل السلبي مع المقاولون وخسر امام الاتحاد بهدف ثم الفوز على الحدود برباعية نظيفة أدت لرفع الروح المعنوية للاعبي الدراويش الذين يبحثون عن عودة الفريق الى مكانته الطبيعية في الدوري.

وأعلن احمد حسام «ميدو» المدير الفني للاسماعيلي جاهزية فريقه للقاء الاتحاد الصعب، مؤكداً أنه لا وقت للراحة حيث رفض إعطاء اللاعبين الراحة في أعقاب مباراتهم الاخيرة امام الحدود وانتظم جميع اللاعبين في التدريبات للحفاظ على المستوى الجيد الذي ظهر عليه الدراويش امام حرس الحدود.

ومن المنتظر ان يمثل فريق الاسماعيلي محمد عواد في حراسة المرمي وطه عادل واحمد هاني وشوقي السعد وسعد حسني وكريم الضو واحمد سمير فرج وبهاء مجدي ومحمود عبدالعزيز وحسني عبدربه وشيكا بالا ومروان محسن وايمانويل بناهيتي.

وعلى ستاد جهاز الرياضة العسكري يقام لقاء الجريحين بين طلائع الجيش والمقاولون في أقوى اللقاءات، حيث يسعى الفريقان لتحقيق أول فوز له في الدوري على حساب الآخر.

يدخل فريق الطلائع المباراة برصيد نقطتين من التعادل الايجابي أمام دجلة 3-3 واسوان 1-1 هزيمتين أمام الأهلي بهدف والانتاج الحربي 1/2.

قام طارق يحيى المدير الفني للجيش برفع معنويات اللاعبين استعدادًا للقاء الصعب أمام المقاولون وشرح المدير الفني الأخطاء التي وقع فيها لاعبو المقاولون وأسلوب لعب المنافس ومفاتيح اللعب والطريقة التي سيلعب بها المباراة والتي تعتمد على توازن دفاعي وهجومي وعدم إعطاء مساحات للاعبي المقاولون للحركة واللعب بحرية مع محاولة استغلال سرعة لاعبيه في نقل الهجمات وإحراز الأهداف.

ويعتمد طارق يحيى على محمد بسام في حراسة المرمى ورضا العزب ومعتمد محسن ومحمود حمدي وعاصم صلاح واحمد عيد عبد الملك وعبد العزيز توفيق وعلاء علي وفرنيك استيفن وعرفة السيد.

على الجانب الآخر حاول حسن شحاتة المدير الفني للمقاولون تأهيل لاعبيه معنوياً قبل اللقاء بعد الحالة المعنوية المتردية التي انتابت الفريق عقب الهزيمة امام الزمالك بهدفين مقابل هدف وركز شحاتة خلال المران الأخير علي نسيان الهزيمة امام الزمالك والنظر للمباريات المقبلة بتركيز شديد لتعديل اوضاعه والفوز على الجيش كبداية لتحقيق الانطلاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل