المحتوى الرئيسى

سلطنة عمان تبحث سبل التعاون مع اليابان وأمريكا في مجالات التعليم

11/12 12:21

استقبل رئيس جامعة السلطان قابوس وفدا من جامعة تويو اليابانية، وقد ترأس الوفد البروفيسور تورو ميكاوا رئيس مركز أبحاث بيو نانو إلكترونيات، وذلك بحضور السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وحول هذه الزيارة قال رئيس الجامعة: قمنا العام الماضي بزيارة جامعة تويو في اليابان وتأتي هذه الزيارة من قبل وفد جامعة تويو تلبية منهم للدعوة التي أرسلناها لهم ومركز بيو نانو إلكترونيات من المراكز المتقدمة عالمياً ونحن في الجامعة لدينا كرسي النانوتكنولوجي، بالإضافة إلى قسم الفيزياء الذي يقوم بعمل أبحاث في هذا المجال ونسعى قدر الإمكان إلى تعزيز التعاون بين الجانبين .

في العام الماضي تم تفعيل العديد من الجوانب منها تبادل الخبرات والنشر المشترك وتدريب الفنيين من جامعة السلطان قابوس ونتطلع إلى المزيد كمناقشة طرح برنامج دكتوراه مشترك بين الجامعتين.

كما استقبل الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هارفي بارلمان رئيس جامعة نبراسكا الأميركية وتوماس فارل مستشار الشئون الدولية بجامعة نبراسكا، حيث يشارك الوفد في مؤتمر عن المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوطن العربي وتأتي زيارته للجامعة بهدف مناقشة سبل التعاون بين جامعة السلطان قابوس ونبراسكا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل