المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة السلطان قابوس يلتقي وفدا من جامعة 'تويو' اليابانية

11/12 10:50

التقي رئيس جامعة السلطان قابوس، وفدا من جامعة "تويو" اليابانية، برئاسة البروفيسور تورو ميكاوا رئيس مركز أبحاث بيو نانو إلكترونيات، بحضور الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وقال رئيس جامعة السلطان قابوس إن وفدا من الجامعة زار العام الماضي جامعة "تويو" في اليابان، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي تلبية للدعوة التي أرسلتها الجامعة لجامعة "تويو" ومركز بيو نانو إلكترونيات.

وأضاف أن مركز "بيو نانو" إلكترونيات من المراكز المتقدمة عالمياً ونحن في الجامعة لدينا كرسي النانوتكنولوجي بالإضافة إلى قسم الفيزياء الذي يقوم بعمل أبحاث في هذا المجال ونسعى قدر الإمكان إلى تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأشار إلى أنه خلال العام الماضي تم تفعيل العديد من الجوانب بين الجانبين منها تبادل الخبرات والنشر المشترك وتدريب الفنيين من جامعة السلطان قابوس ونتطلع إلى المزيد كمناقشة طرح برنامج دكتوراه مشترك بين الجامعتين.

كما استقبل الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الدكتور هارفي بارلمان رئيس جامعة نبراسكا الأمريكية وتوماس فارل مستشار الشؤون الدولية بجامعة نبراسكا، حيث يشارك الوفد في مؤتمر عن المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوطن العربي وتأتي زيارته للجامعة بهدف مناقشة سبل التعاون بين جامعة السلطان قابوس ونبراسكا .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل