المحتوى الرئيسى

الفيفا: منتخب نيجيريا من النسور الذهبية

11/12 10:07

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا بمنتخب نيجيريا تحت 17 سنة الفائز بكأس العالم للناشئين.

وقال الفيفا فى تقرير على موقعه ان الفريق سجل 10 أهداف في سبع مباريات قادت فيكتورأوسيمهين النيجيري ليحقق رقماً قياسياً جديداً في كأس العالم تحت 17سنة يوم الأحد الماضي.. فقد نجح نجم النسر الواعد في هز الشباك مرة واحدة على الأقل في كل مباراة خاضها مع منتخب بلاده في تشيلي 2015 ليتخطى بهدفه الأخير رقماً قياسياً كان مسجلاً باسم الفرنسي فلورنت سيناما بونجول في نهائيات 2001 وعادل الرقم سليمان كوليبالي نجم كوت ديفوار بعد عقد .

وقاد الهدف الذي حطم الرقم القياسي منتخب نيجيريا للفوز بلقبه الخامس لكأس العالم تحت 17 سنة ليعزز مسيرته البارزة في البطولة بفوز بهدفين نظيفين على منتخب مالي الذي ظهر لأول مرة في تاريخه في إحدى المباريات النهائية لبطولات العالمية .

وأصبح منتخب نيجيريا، الذي شارك في البطولة 16 مرة، ثاني منتخب يحتفظ بلقب كأس العالم تحت 17 سنة وهو الإنجاز الذي سبقه إليه منتخب البرازيل في نسختي 1997 و1999.

واحتفظ منتخب نيجيريا بلقب كأس العالم للناشئين دون الـ17 عاما إثر فوزه في النهائي على نظيره المالي 2-صفر فجر الاثنين في المباراة التي جرت في فينا دل مار التشيلية 9 نوفمبر .

أحرز هدفي المباراة فيكتور أوسيمن وفنسو ابراهيم بامغبوي في الدقيقتين الـ56 والـ59 ، وشهدت الدقيقة الرابعة إضاعة أوسيناشي إيبيري ركلة جزاء لنيجيريا نفذها على الجهة اليمنى وتصدى لها الحارس صامويل ديارا ببراعة لتعود أمام المسدد شوكويزي فلعبها برأسه وترتد من العارضة لتعود له للمرة الثالثة فحاول مجدداً لكن الدفاع تكتل لتضيع فرصة التسجيل.

وحافظت نيجيريا على تميزها في هذه الفئة العمرية بفوزها باللقب الخامس، فيما تأتي البرازيل ثانية بثلاثة ألقاب وغانا والمكسيك في المركز الثالث بلقبين لكل منهما، ثم تأتي روسيا والسعودية وفرنسا وسويسرا بلقب واحد.

وأحرز أوسيمن جائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف وهو رقم قياس، ونال النيجيري كيليشي نواكالا جائزة أفضل لاعب أمام أوسيمن والمالي آلي مايي، كما أحرز المالي صامويل ديارا جائزة أفضل حارس مرمى ونالت الإكوادور جائزة اللعب النظيف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل