المحتوى الرئيسى

Apple ستطلق منافس PayPal في سنة 2016 - أخبار ترايدنت التقنية

11/12 12:45

مع وجود نسبة كبيرة من الأمريكيين يدفعون مشترياتهم عن طريق خدمات “بايبال” يرى آبل أن هناك فرصة كبيرة في ما يسمى “P2P”، فوفقا لصحيفة وول ستريت جورنال فإن TECH TITAN يجتمع مع أبناك مثل JP Morgan Chase، Wells Fargo، Capital One Financial وU.S. Bancorp وذلك قصد بدء خدمة مماثلة من شأنها أن تكون متاحة لمستخدمي آبل سنة 2016.

وبالإضافة إلى أن بايبال التي تملكها eBay، فإن P2P أخرى لشركات تحويل أموال تشمل كل من Venmo و Square و Google، فمع بايبال يمكن للمستخدم تثبيت التطبيق على هاتفه الذكي وتحويل الأموال عن طريق ادخال رقم هاتف أو بريد الكتروني للمستلم، ويمكن لتلك الأموال أن تأتي من حساب بايبال مشحن أو حساب بنكي مرتبط به وكذلك من بطاقة ائتمان مرتبطة بالحساب.

في حين أن الرئيس التنفيدي لشركة آبل تيم كوك، قال اليوم في إيرلندا أن آبل لا تريد أن تصبح بنكا، وما ذلك إلا لتوسيع خدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بها “Apple Pay”.

خدمة P2P يمكن دمجها في Apple Pay، ومع ذلك فإنه يفعل ذلك، إذ أن آبل ستدخل السوق متأخرة، وعندما قاكت غوغل بتقديم خدمة Android Pay هذا العام حولت Google Wallet إلى خدمة الدفع “Peer-to-Peer” أو الند للند التي شغلت فعليا لبضعة أشهر.

وتمة طريقة واحدة سريعة لتحصل على آبل على السرعة المطلوبة وهي عن طريق الخدمة الحالية التي تستخدمها الأبناك، هذه الخدمة هي clearXchange التي تمكن من تحويل الاموال من خلال رقم الهاتف او البريد الالكتروني.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل