المحتوى الرئيسى

تفاصيل برنامج زيارات الوفد الطلابي لحملة "مصر الجميلة" في روسيا

11/12 02:06

حدد الوفد الطلابي من الجامعات برنامج زيارته إلى روسيا، في إطار حملة "#The_beautiful_Egypt" أو "مصر الجميلة"، التي ينظمها طلاب قائمة "تحيا مصر" المنافسة في انتخابات اتحاد الطلاب لهذا العام الدراسي.

وتستهدف الحملة دعم السايحة المصرية بالتوجه إلى روسيا لعمل أكبر دعاية لمصر هناك، بعد تعليق رحلاتها عقب سقوط طائرة مدنية روسية في العريش، في نهاية أكتوبر الماضي، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بـ22 دقيقة، من ارتفاع 30 ألف قدم، وعلى متنها 217 راكبًا وطاقمها المكون من 7 أشخاص، ولقي 212 مصرعهم.

وقال محمد بسيوني، منسق عام قائمة "تحيا مصر" لـ"الوطن، إن سمير سليم رئيس الجالية المصرية في في سان بطرسبرغ في روسيا، اتفق معهم على تسهيل أنشطتهم لدعم السياحة هنا، من خلال تنظيم الموتمرات والمقابلات الرسمية والمقابلات الجامعية كما أنه سيوفر كل سبل الراحة للمصريين هناك، إلى جانب محاولة دعمهم ماديا من خلال التواصل مع رجل أعمال مصري بروسيا لدعم الوفد الطلابي ماديا.

وتنشر "الوطن" برنامج زيارة الوفد الطلابي إلى روسيا:

29 يناير الوصول والتسكين، 30 يناير التعرف على الجالية المصرية ومناقشة دورية مع الطلاب المصريين واصطحابهم في جولة، 31 يناير زيارة أهالي ضحايا الطائرة الروسية وتقديم واجب العزاء المصري نيابة عن رئيس مصر وشعب مصر.

1 فبراير: زيارة جامعة سان بطرسبرغ الحكومية والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس وبالطلبة الروس وشرح لهم أهمية التعاون البناء القائم على العلم والعمل.

2 فبراير: زيارة قصر الشتاء ومتحف الارميتاج والكنيسة المشيدة على الدم.

3 فبراير: تنظيم وقفة لدعم وتنشيط السياحة المصرية مع إضاءة الشموع على ضحايا الطائرة المنكوبة في باحة القصر الشتوي.

4 فبراير: زيارة أخرى لجامعة سان بطرس برغ للتعرف على مسار العملية التعليمية، وإطلاق دعوة عامة لزيارة القاهرة وجامعات مصر والتواصل الدوري بين الطرفين.

5 فبراير: الالتقاء بعمدة سان بطرس برغ لإبلاغه امتنان مصر العميق بصداقتها مع روسيا وأننا أصدقاء للأبد مهما حاول المغرضون الوقيعه بيننا + زيارة مولات كوبشنا.

6 فبراير: زيارة المتحف الروسي + الحديقة وقلعة ميخايلوفيسكي + زيارة سوق يونانا.

7 ، 8 فبراير: راحة، وجلسات مع الجالية المصرية والطلاب المصريين.

9 فبراير: زيارة القصر الإمبراطوري القيصري بترهوف + النافورات المطلية بالذهب والقصور.

10 فبراير: زيارة مدينة بوشكين وجولة في المدينة ومشاهدة قصر الإمبراطورة كاترين وحديقة ألكسندروفيسكي.

11 فبراير: زيارة بحيرات المدينة وميناء المدينة المطل علي خليج فنلندا للتمتع بأجمل المناظر، وكنيسة سمولني، ومسرح الأوبرا.

12 فبراير: جولة في السوق تروسيكي أو إبراكسين دفور، وجولة مفتوحة.

13 فبراير: جولة إلى شارع النفسكي بريسبكت ومبنى كازانسكي سابور، وزيارة متحف الشمع، ومتحف الشوكولا، والمتحف الروسي القريب.

14 فبراير: اللقاء الختامي مع جامعة سان بطرسبرغ، والمشاركة في الجامعة لدعم النشاط السياحي، وتبادل الهدايا التذكارية.

16 فبراير: زيارة جامعة الموجو في موسكو، والالتقاء بالطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل