المحتوى الرئيسى

7 قرارات لمجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي

11/11 17:25

كتب - محمد غايات :

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان، بالنظر في قيام اللجنة الوزارية الهندسية بدراسة موقف كافة شركات المقاولات التابعة للدولة ومدى قدرتها على تنفيذ المشروعات الموكلة إليها في ضوء تزايد حجم الأعمال والمشروعات التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، وضرورة التأكد من التزامها بتنفيذ تلك المشروعات في التوقيتات المحددة لها، وكذا اقتراح آليات لتوسيع مشاركة شركات المقاولات الأخرى في تنفيذ تلك المشروعات.

جاء ذلك في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة شريف اسماعيل، الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر المجلس لمناقشة عدد من القضايا الهامة.

ووافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على توفير التمويل اللازم، لإضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية لمواجهة صيف 2016، تبلغ 300 ميجاوات.

كما وافق مجلس الوزراء على سير الشركة المصرية لنقل الكهرباء، في إجراءات توقيع مذكرة التفاهم، مع شركة ليكيلا باور، لإجراء الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بطاقة الرياح، قدرة 250 ميجا وات في منطقة خليج السويس.

ووافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة المقاولين العرب لتنفيذ مشروع استكمال إنشاء مستشفى أفراد هيئة الشرطة وأسرهم بمحلة مرحوم بالغربية في حدود مبلغ 88 مليوناً و 176 ألفاً و 711 جنيهاً، وذلك في إطار توفير سبل الرعاية الاجتماعية والصحية لأفراد هيئة الشرطة وأسرهم.

وافق مجلس الوزراء على التصرف لعدد (39) قطعة أرض، خلف منطقة مساهمة البحيرة بطريق السادات بمدينة أسوان بمحافظة أسوان، لصالح أعضاء جمعية إسكان أهالي سهيل ونجع المحطة، لإقامة مساكن تعاونية لأعضائها، وذلك نظراً لتوافر حالة الضرورة التي تهدف إلى تحقيق اعتبارات اجتماعية واقتصادية تقتضيها المصلحة العامة، ووفقاً لتقدير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، حيث قامت اللجنة بتحديد أسعار التصرف في قطع الأراضي بحسب ظروف كل قطعة.

كما وافق مجلس الوزراء على إسناد مشروع لشركة المقاولون العرب، بمبلغ مقداره 81.5 مليون جنيه، لإنشاء الخط الناقل بطول حوالي 12 كم.ط، وقطر 900 مم، من مجمع محطات تحلية مياه البحر بمنطقة الرميلة، وتبلغ طاقتها الإجمالية 60 ألف م3/يوم، وحتى الخزانات الاستراتيجية بمدينة مرسى مطروح والبالغ عددها (4) خزانات استراتيجية.

وتمت الموافقة على إعادة تخصيص ثلاث قطع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية القوصية بمحافظة أسيوط، بإجمالي مساحة 40.77 فداناً، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لاستخدامها في مشروعات الاستصلاح والاستزراع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل