المحتوى الرئيسى

في يوم المحاربين القدامى.. أميركا تتذكر تضحيات قواتها المسلحة

11/11 15:19

تحيي الولايات المتحدة الأربعاء يوم المحاربين القدامى (Veterans Day)، وهو عيد وطني يحتفي فيه الأميركيون بالتضحيات التي قدمها أفراد القوات المسلحة خدمة لبلادهم ودفاعا عن مصالحها في الحروب التي شاركوا فيها في مختلف أرجاء العالم.

وفي هذا اليوم، تنظم مراسم عند قبر الجندي المجهول في مقبرة آرلينغتون الوطنية قرب العاصمة واشنطن، فيما تشهد مختلف أنحاء البلاد احتفالات واستعراضات تكريما للجنود، وإحياء لذكرى من فقدوا حياتهم في سبيل وطنهم.

وسيشارك الرئيس باراك أوباما في مراسم الاحتفال في مقبرة آرلينغتون، فيما تستضيف كل من السيدة الأولى ميشيل أوباما وزوجة نائب الرئيس جيل بايدن حفل غداء في مقر إقامة الأخيرة، إحياء للمناسبة.

وبمناسبة يوم المحاربين القدامى، تعلن المحلات التجارية على اختلاف أنواعها، تخفيضات مغرية فيما تقدم كثير من المطاعم وجبات مجانية لأفراد القوات المسلحة.

وكان اسم المناسبة الوطنية (Armistice Day)، أي يوم الهدنة، احتفالا بتوقيع الهدنة بين دول الحلفاء وألمانيا خلال الحرب العالمية الأولى في الساعة الـ11 من اليوم الـ11 في الشهر الـ11 عام 1918.

ويعود أول احتفال بيوم الهدنة في الولايات المتحدة إلى 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1919، حين توقف العمل في مختلف أرجاء البلاد دقيقتين عند الساعة الـ11 صباحا، فيما نظمت الاستعراضات والتجمعات الشعبية في الشوارع احتفالا بالمناسبة.

وفي ما بعد أصبحت المناسبة تكرم أيضا الجندي الأميركي المجهول، وهو تقليد لا يزال معتمدا حتى اليوم. 

وفي عام 1954، اعتمد اسم يوم المحاربين القدامى بدل يوم الهدنة نزولا عند رغبة شعبية في تكريم جميع أفراد القوات المسلحة، وليس فقط أولئك الذين خدموا خلال الحرب العالمية الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن الأميركيين يحيون في رابع يوم اثنين من شهر أيار/مايو كل عام يوم الذكرى، وهي مناسبة مخصصة لتكريم أولئك الذين سقطوا في الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة، لكن يوم المحاربين القدامى يكرم أعضاء القوات المسلحة جميعهم الأحياء منهم والأموات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل