المحتوى الرئيسى

اتهامات لألمانيا بالتنصت على وزير فرنسي ودبلوماسي ألماني

11/11 12:13

حسب معلومات محطة "برلين براندنبورغ" الإذاعية الألمانية، تنصتت وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية على الدبلوماسي هانزيورغ هابر المشمول بحماية الدستور الألماني من التنصت بصفته مواطن ألماني. وتجدر الإشارة إلى أن الدستور الألماني لا يسمح بتنصت الاستخبارات الألمانية على مواطنين ألمان إلا بتصريح من لجنة "غي 10" بالبرلمان الألماني المختصة بالبت في هذه الإجراءات.

وكان هابر يشغل منصب مدير بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي في جورجيا خلال الفترة من عام 2008 حتى عام 2011، ثم تولى بعد ذلك إدارة لجنة التخطيط في الهيئة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي ببروكسل. ويشغل هابر حاليا منصب سفير الاتحاد الأوروبي في تركيا، وتشغل زوجته إميلي هابر منصب وكيل وزارة في الداخلية الألمانية. كما تتسم أهداف تجسسية أخرى للاستخبارات الألمانية بحساسية سياسية، حيث ذكرت "برلين براندنبورغ" أن من بين هذه الأهداف وزير الخارجية الفرنسي لوان فابيوس.

وأضاف التقرير أن هناك أهدافا تجسسية أخرى للاستخبارات الألمانية لا تتفق مع المهام المنوطة بها، من بينها المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف بي آي) والعديد من الشركات الأوروبية والأمريكية، بينها شركات سلاح مثل "لوكهيد" في الولايات المتحدة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل