المحتوى الرئيسى

أجندة فاعليات اليوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر

11/11 00:39

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح اليوم، محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

الطور.. تعقد منظمة المرأة العربية، اليوم، حفلا لتوزيع جوائز المنح البحثية في مجال العلوم الاجتماعية وجائزة أفضل انتاج اعلامي، وذلك علي هامش الاجتماع السابع للمجلس الاعلي لمنظمة المرأة العربية بمدينة شرم الشيخ.

القاهرة.. تجرى في الثانية عشر من ظهر اليوم، قرعة دوري القسم الأول لكرة الصالات، بمقر الاتحاد المصرى للكرة بالجزيرة، بحضور الكابتن خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على لجنة كرة الصالات ومحمد الشربيني رئيس اللجنة ومندوبي الأندية.

القاهرة.. تنطلق في الثامنة من مساء اليوم، حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ٣٧ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي "الدورة السابعة والثلاثون"، على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية.

الطور.. تترأس الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي، اليوم، الوفد المصري في الاجتماع السابع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية.

القاهرة.. ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع مركز شعلة الإبداع العربي والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، فى السادسة من مساء اليوم، أمسية أدبية بعنوان "كينونة الشعر وبريق الأبنوس" بقاعة الندوات بالمركز، في إطار الاحتفال بمرور 90 عاما على إقامة الدبلوماسية الشعبية الروسية.

القاهرة.. تعقد الملحقية الإعلامية بسفارة جنوب السودان بالقاهرة، في الثانية عشر من ظهر اليوم، مؤتمرً صحفيا بحضور أنتوني كون سفير جوبا في القاهرة، لتسليط الضوء على مجريات السلام جنوب السودان، بمقر نقابة الصحفيين.

الغردقة.. تنطلق بمدينة الغردقة، اليوم، أعمال المؤتمر الدولى السادس لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، الذي ينظمه قسم العظام بكلية الطب جامعة سوهاج، بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة اليد.

القاهرة.. تستكمل لليوم الثانى على التوالى، فى العاشرة من صباح اليوم، فعاليات المعرض الدولى الخامس والثلاثون لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية "هيس إكسبو 6"، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.

القاهرة.. يقوم وفدا من الجالية المصرية بفرنسا، ظهر اليوم، بزيارة للقاهرة للتضامن وتنشيط السياحة تحت شعار "زوروا مصر بلد الأمن والأمان"، على أن تبدأ الزيارة بالمتحف المصري.

القاهرة.. تقيم إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الحادية عشر من صباح اليوم، مؤتمرًا صحفيا للنجمة العالمية كلوديا كاردينالي، ضيف الدورة السابعة والثلاثين للقاهرة السينمائي، بفندق ماريوت الزمالك.

الزقازيق.. تفتتح مؤسسة مصر الخير، صباح اليوم، مدرسة للتعليم الأساسي بقرية أبو قورة بمحافظة الشرقية، بالتعاون بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين.

القاهرة.. تقيم جمعية المحافظة على التراث المصرى برئاسة المهندس ماجد الراهب، فى السابعة والنصف من مساء اليوم، معرضا للفن التشكيلى بعنوان "أغصان صغيرة" بقاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك.

القاهرة.. يعقد المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، بالتعاون مع الجامعة الفرنسية بمصر، اليوم، ندوة عن "المتاحف في مصر" يحاضر فيها مارى سيسيل برويير مدير المتحف الملكى بمارمونت واستاذ الجامعة الكاثوليكية بمدينة لوفن ببلجيكا.

القاهرة.. تحيى فرقة " سونى رحالة الموسيقية"، فى السابعة من مساء اليوم، حفلا فنيا على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوى بالزمالك.

القاهرة .. يقام بمركز "مكان" الثقافى بشارع سعد زغلول، فى الثامنة من مساء اليوم، حفلا لفرقة الزار المصري "مزاهر".

القاهرة .. يقيم "بيت دون" بميدان طلعت حرب، فى السادسة من مساء اليوم، أمسية شعرية لأربعة من الشعراء الشباب هم أحمد النجار، وأحمد الراوي، وعمرو أبوزيد، ومحمد الموجي.

المنصورة .. يعقد مجلس إدارة مشروع تشغيل شباب الخريجين بالدقهلية، فى الثامنة من مساء اليوم، اجتماعه الدوري برئاسة المحافظ حسام الدين إمام حيث يبحث خطة العمل في المرحلة القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل