المحتوى الرئيسى

لا تريبين: في تركيا.. الملك سلمان ينفق مليون دولار يوميا

11/10 16:13

بعد الجدل الذي أثاره خلال قضاءه إجازة الصيف الماضي في مدينة نيس، بجنوب شرق فرنسا، سلطت صحيفة "لاتريبين" الفرنسية الاقتصادية الضوء على تكاليف الزيارة المقررة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأسبوع المقبل لمدينة أنطاليا التركية لحضور قمة العشرين.

وأوضحت الصحيفة أن الملك السعودي حجز فندقا في المقاطعة الواقعة بجنوب تركيا لمدة 18 يوماً، حيث من المتوقع أن يرافقه خلالها نحو 1000 شخص، وقرر الفندق الامتناع عن قبول أي ضيوف آخرين.

ونقلت "لا تريبين" عن نظيرتها "ديلي حريت" أن الملك سيقيم في فندق ماردان بالاس الذي يعتبر من أفخر المنتجعات الباهظة الثمن في أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وقالت: مليون دولار يوميا، هذا هو الرقم الذي خصصه الملك سلمان في اليوم للإقامة في ماردان بالاس مع حاشيته خلال حضوره قمة العشرين.

وأوضحت أن الفندق يتكون من 560 غرفة وجناح، وبهو تبلغ مساحته 21 ألف متر مربع بينها 21 متر مسقوفة، كما أنه يحتوي على مركز صحي "سبا" يبلغ 7500 متر مربع، أما المدرج الخاص بالفندق فإنه يستقبل حتى 900 شخص، كما أن ديكور الفندق يشبه إلى حد كبير ديكور فيلم "ديزني".

وأوضحت أن الفندق افتتح عام 2009 وتكلف بناءه 1.4 مليار دولار من قبل إحدى رجال الأعمال الروس -الأذربيجان الأثرياء، واشترى الفندق في أوائل نوفمبر "هال بنك"، التابع للدولة التركية.

وأشارت إلى أن الملك سلمان الذي تولى السلطة في وقت سابق من هذا العام بعد وفاة الملك عبد الله، أثار الجدل في فرنسا الصيف الماضي بعد إغلاق الشاطئ العام في منطقة تمتد 300 متر حول فيلته الخاصة بمنطقة فالاوريس بين صخور الريفيرا، لقضاءه فترة استرخاء .

وأوضحت أنه على الرغم من أن القانون في فرنسا يحظر إغلاق الشواطئ نفذت بلدية "جراس" قرار ضم جزء من الشاطئ العمومي لفيلا الملك لأسباب أمنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل