المحتوى الرئيسى

ليغا يورو هايلايتس: برشلونة ونيمار يبسطان ذراعيهما على العرش.. ريال مدريد ورونالدو يتراجعان

11/10 14:58

لم يكن أشد المتشائمين يعتقد أن ريال مدريد سوف يواجه الخسارة الأولى قبل مواجهة الكلاسيكو امام غريمه التقليدي برشلونة بجولة واحدة فقط لما لهذه الخسارة البعد النفسي على لاعبي الفريقين.

ففي الجولة 11 من بطولة الدوري الاسباني والتي اختتمت مساء الاثنين فشل ريال مدريد من فك عقدة اشبيلية وعاد إلى معقله خاسرا 3-2، بنما كان غريمه التقليدي برشلونة في وضع أفضل من وحقق فوزا كبيار على ضيفه فياريال3-صفر.

خسارة ريال مدريد وفوز برشلونة كان لها أثر نفسي كبير على الفريقين حيث أن لاعبوا النادي الملكي اثرت الخسارة على نفسيتهم سلبا بينما أثرت تلك الخسارة على نفسية لاعبي برشلونة إيجابا خصوصا انه سبق النادي الملكي بفوز عريض، فضلا على ذلك تعد خسارة الميرنغي الأولى هذا الموسم في جميع البطولات وأيضا تنازل عن الصدارة لصالح برشلونة الذي سيسافر إلى العاصمة مدريد في الجولة 12 بعوامل ايجابية كثيرة أبرزها عودة نجمه الأول ليونيل ميسي إلى تشكيله الفريق بعد الشفاء من الاصابة، وثانيها أن النادي الكتالوني سيصل العاصمة وهو متصدر للبطولة وأبرزها أن نفسية اللاعبين في أفضل حال علما بأن برشلونة أصبح يملك في جعبته 27 نقطة بينما بقي ريال مدريد ثانيا برصيد 24 نقطة.

من الكاذب في ريال مدريد بنيتيز أم خاميس ؟

10 أسباب أغرقت ريال مدريد في بحر الأندلس

الضربات على النادي الملكي توالت بفوز اتلتيكو مدريد على سبورتينغ خيخون بهدف نظيف جعلته يرتقي إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد الذي في حال تعثره خلال مباراة الكلاسيكو وفوز أتلتيكو مدريد في المباراة القادمة يعني ان النادي الملكي سيتراجع ثالثا، أما سبورتينغ خيخون فتراجع للمركز 14 برصيد 12 نقطة.

وخسر سيلتا فيغو في معقله أمام فالنسيا 1-5 ليتراجع للمركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة وليصعد فالنسيا إلى المركز السابع برصيد 18 نقطة.

أما فيا ريال الذي كان قد خسر أمام برشلونة بثلاثية نظيفة فقد بقي بالمكز الخامس برصيد 20 نقطة، وصعد إيبار للمركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة مستفيدا من فوزه على خيتافي 3-1 الذي تراجع بدوره إلى المركز 15 برصيد 10 نقاط.

وحل أتلتيك بلباو بالمركز الثامن برصيد 18 نقطة بعد فوزه على اسبانيول 2-1 فيما تراجع اسبانيول للمركز 13 برصيد 13 نقطة، واستقر ديبورتيفو لاكورونا بالمركز التاسع برصيد 15 نقطة بعد تعادله 1-1 مع صاحب المركز الاخير ليفانتي الذي يملك من النقاط 7 فقط.

وفاز ريال بيتيس على ملقا بهدف نظيف جعله يصعد للمركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة بينما بقي ملقة بالمركز 17 برصيد 9 نقاط، وحقق رايو فاليكانو الفوز 2-1 على غرناطة صاحب المركز 19 والذي تجمد رصيده عند 7 نقاط بينما صعد فاليكانو إلى المركز 12 برصيد 13 نقطة، وفاز لاس بالماس على ريال سوسييداد 2-صفر ليبقى لاس بالماس في المركز 18 برصيد 9 نقاط لكنه تساوى مع سوسييداد وملقا بذات النقاط ويتخلف عنهما بفارق الاهداف.

- حقق في الجولة الحادية عشرة 9 انتصارات، في حين انتهت مواجهة وحيدة بالتعادل .

- مباراة فالنسيا وسيلتا فيغو كانت الاكثر تهديفيًا حيث سجل فيها 6 أهداف كان لفالنسيا منها 5 أهداف.

-مباراتي ملقا وريال بيتيس واتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون كانتا الاقل تهديفا حيث سجلت في كل مواجهة هدف وحيد .

- ركلتي جزاء احتسبت في الجولة الحادية عشرة .

- ارتفاع في الحصيلة التهديفية في الجولة الحادية عشرة ، حيث سجلت الجولة 29 هدفا بمعدل تهديفي 2.9 أهداف في المباراة الواحدة، علما بأن الجولة الماضية شهدت تسجيل 27 هدفا والتي قبلها سجل فيها 30 هدفا.

- 24 لاعب سجلوا في الجولة الماضية.

- برشلونة أكثر الفرق فوزا بـ9 انتصارات واقلها ليفانتي وغرناطة بفوز وحيد.

- ديبورتيفو لاكورونا الاكثر تعادلا بـ6 تعادلات، وبرشلونة الاقل تعادلا بدون أي تعادل.

- خيتافي الاكثر خسارة 6 مرات وأقلها ريال مدريد بدون بخسارة واحدة.

- ريال مدريد الاقوى هجوما سجل لاعبوه 26 هدفا يليه برشلونة بـ25 هدفا وملقة الاضعف سجل لاعبوه 5 أهداف.

- ريال مدريد الاقوى دفاعا دخل مرماه 7 أهداف والاضعف دفاعا ليفانتي واسبانيول حيث أهتزت شباكهما 23 مرة، يليهما غرناطة بـ20 مرة.

نيمار يفرد ذراعيه صدارة الهدافين:

فرد النجم البرازلي نيما ردا سيلفا ذراعيه على قائمة هدافي الدوري الاسباني بعد ختام الجولة الحادية عشرة بـ11 هدفا بينما حل ثانيا زميله بالفريق الأوروغوياني لويس سواريز برصيد 9 أهداف.

ويحل ثالثا برصيد 8 أهداف كل من : خافيير غيرا (رايو فاليكانو)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، ايمانول اغيريتشي (ريال سوسييداد).

ويحل رابعا برصيد 7 أهداف كل من: مانويل نوليتو (سيلتا فيغو)، لوكاس بيريز مارتينيز (ديبورتيفو لاكورونا)، روبين كاسترو (ريال بيتيس)، ارتيز ادوريز زوبيلديا (أتلتيك بيلباو)

شهدت الجولة الحادية عشرة احتساب ركلتي جزاء فقط ، نفذتا بنجاح حيث سجل الركلة الاولى لاعب إيبار ساوول بيرخون في مرمى خيتافي بنجاح، وسجل لاعب برشلونة نيمار ركلة فريقه في مرمى ليفانتي بنجاح.

-شهدت الجولة الحادية عشرة اشهار البطاقة الحمراء مرتين، بمعدل بطاقة واحدة لكل 5 مباريات، علما بأن الجولة الماضية شهدت .اشهار البطاقة الحمراء مرتين أيضا مرات والجولة التي قبلها اشهرت البطاقة الحمراء 6 مرات .

-البطاقات الحمراء في الجولة الحادية عشرة كانت من نصيب داميان سواريز لاعب خيتافي و زي كاسترو لاعب رايوا فاليكانو.

-شهدت الجولة العاشرة اشهار البطاقة الصفراء 57 مرة بمعدل 5.7 بطاقة في المباراة الواحدة بحصيلة أعلا من الجولة الماضية التي شهدت أشهار البطاقة الصفراء 51 مرة علما بأن الجولة الثامنة شهدت أشهار البطاقة الصفراء 48 مرة.

-جميع أندية الليغا حصل لاعبوها على بطاقات صفراء في الجولة الحادية عشرة.

لحراسة المرمى خافي فاراس (لاس بالماس).

الدفاع: فيليبه لويس (اتلتيكو مدريد)، بيدرو بيجاس (لاس بالماس)، دييغو غودين (اتلتيكو مدريد)، داني الفيس (برشلونة)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل