المحتوى الرئيسى

اليوم..مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل استضافة كأس العالم لكرة اليد 2021

11/10 11:14

يشهد فى اليوم الثلاثاء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل فوز مصر بتنظيم بطولة كاس العالم لكرة اليد 2021  خلال اجتماع الجمعية العمومية بمدينة سوتشى الروسية بمقر اللجنة المنظمة لبطولة كاس الامم الافريقية لكرة اليد  بإستاد القاهرة.

على الجانب الآخر، وجه المهندس خالد عبدالعزيز وزير  الشباب والرياضة التهنئة لاتحاد الخماسى الحديث بمناسبة فوز مصر بتنظيم كأس العالم للخماسى الحديث 2017، كما وجه التهنئة لاتحاد كرة اليد لحصول مصر على تنظيم بطولة العالم لكرة اليد عام 2021.

وأكد «عبدالعزيز» أن حصول مصر على شرف تنظيم بطولتين مهمتين  يؤكد ثقة العالم فى قدرات مصر التنظيمية وأنها قادرة على توفير كل المتطلبات الفنية والأمنية والتنظيمية لإنجاح مثل هذه البطولات الكبرى.

وأضاف «عبدالعزيز» أن الفوز بالتنظيم يوجه رسالة قوية  للمتاجرين بأمن مصر، ويؤكد ريادة مصر  وسط منافسات قوية مع دول ذات باع طويل للفوز بالتنظيم.

في سياق متصل، أعلن المهندس خالد عبدالعزيز أن مصر سوف تستضيف 12 بطولة عالمية وإفريقية وعربية خلال شهرى نوفمبر وديسمبر، مشيرًا إلى أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف 4 بطولات وهى البطولة العربية للمصارعة وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية بمشاركة 6 دول عربية فى الفترة من 15 إلى 23 نوفمبر الحالى.

كما تستضيف البطولة العربية لرفع الأثقال للكبار رجال وسيدات والبطولة الافروآسيوية فى الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر الحالى وبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمشاركة 16 فريقاً فى الفترة من 11 إلى 18 نوفمبر الحالى، كما اختتمت مؤخرا فعاليات البطولة العربية للدراجات للكبار والشباب وكأس الاتحاد العربى للشباب والإناث بمشاركة 13 دولة والتى أقيمت فى الفترة من 20 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر الحالى .

وأضاف وزير الرياضة أن مدينة الغردقة تستضيف 3 بطولات وهى بطولة العالم للسنوكر بمشاركة 47 دولة فى الفترة من 9 إلى 21 نوفمبر الحالى والبطولة العربية للبليارد فى الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر الحالى، وبطولة مصر الدولية لكرة السرعة فى الفترة من 7 الى 20 ديسمبر المقبل.

 وأضاف «عبدالعزيز» أن بطولة العالم لفرق الرجال للاسكواش، التى تنظمها مصر سوف تقام خلال الفترة من ١٢ حتى ١٩ ديسمبر المقبل بالقاهرة بمشاركة 23 دولة, كما تقام حالياً بطولة العالم الخامسة للكروكيه «سيدات» بالقاهرة، على أن تستمر حتى 21 نوفمبر الجارى بمشاركة 40 لاعبة على مستوى العالم، حيث ستقام المنافسات على ملاعب الاتحاد المصرى للكروكيه وملاعب نادى الجزيرة الرياضى، كما تستضيف مدينة الأقصر بطولة الأندية العربية لكرة السرعة فى الفترة من 15 الى 23 نوفمبر الحالى.

كما تقام خلال نوفمبر بطولة كأس الأمم الافروآسيوية للشطرنج بالقاهرة بين منتخبى مصر بطل افريقيا والصين بطل آسيا بمناسبة الافتتاح الرسمى لمقر الاتحاد الافروآسيوى للشطرنج, والبطولة الإفريقية الثانية عشر للرماية والمؤهلة لدورة الالعاب الاوليمبية بالبرازيل 2016 بمشاركة 14 دولة فى الفترة من 28 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المقبل بنادى الصيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل