المحتوى الرئيسى

صور.. الأسبوع السينمائي الصيني يبدأ فعالياته في القاهرة يناير القادم

11/10 12:31

استقبل أمس المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ورافقه الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما نائب وزير الثقافة الصيني رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون والسينما والوفد المرافق له، فى إطار التعاون والتنسيق الدائم بين مصر والصين، وإقامة أسبوع سينمائي صيني في يناير المقبل.

وأكد خالد جلال أن قطاع شئون الإنتاج الثقافي يرحب بهذا التبادل الثقافي فى اطار عام التبادل الثقافات الصينيه المصريه من أفلام سينمائيه وتسجيليه وغيرها للتعرف أكثر على ثقافة الشعبين العريقين بحضارتهم وهذا النوع من الفنون هو الذى يؤثر ويبقى مع الشعوب.

وأوضح "جلال" أن الشعب المصري متعطش للفنون الصينية والإطلاع على العديد من الفنون والثقافات المختلفة من دول أخرى، وأشار أن الدراما الهنديه أكبر دليل على حب وشغف الشعب المصرى للتعرف على ثقافات آخرى.

كما أكد "جلال" أن معرفة الصورة الحقيقة وحضارتها عن الشعوب تكون من المصدر نفسه وليس من خلال وسيط يحمل أفكارا وتوجهات مختلفة واتفق الجانب الصيني مع هذا الرأى وأن يتم ذلك من خلال المكتب الثقافى الصيني بمصر.

وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مزيد من العمل لدفع التعاون الثقافة بين البلدين وتفعيل الدور البناء والايجابي ألثقافيه والصينية لتعميق العلاقات بين شعوب البلدين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل