المحتوى الرئيسى

تعرفى على7 طرق تفسد فوائد الطعام

11/10 03:30

يحتوى طعامنا دائما على اشياء كثيرة لها العديد من المخاطر و لكننا لا نعرف ذلك و من ضمنها الاطعمة التى يحتوى عليها دهون مشبعة او عناصر ملونة للطعام وغيرها، اما عن الاطعمة المفيد التى تتحول الى ضارة ذلك نتيجة طبخها بطريقة خاطئة و ذلك جعل إيجاد طعامٍ صحي معضلة كبيرة.

نقدم "صدى البلد " بعض الطرق التى تفسد فوائد الطعام، و ذلك نقلا عن موقع الـ"CNN".

يتشبع الطعام بالدهون عندما نستعمل "القلي" يكون ذلك بإغراق الطعام بالزيت، أو بالطهي بالمقلاة وكمية قليلة من الزيت. كلتا الطريقتين ضار و ذلك يساهم في زيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول،فاذا كنت مضطراً إلى القلي، احرص على تجفيف الطعام من الزيت بعد الانتهاء باستعمال المناديل الورقية.

شواء اللحم على الفحم و ذلك يضفى على الطاعم مذاقه اللذيذ الخاص به ولكنة يفقد اللحم قيمته الغذائية لأن الغازات التي تنبعث من الفحم وتعلق باللحم تسبب السرطان، اما عن الغازات التي يطلقها احتراق الفحم تؤدي إلى أمراض تنفسية، لهذا استبدل الفحم بالشواء باستعمال الكهرباء.

احذرى من تسخين الطعام في فرن المايكرويف وهو في حافظة بلاستيكية أو أكياس نايلون، لأن هذا سيحرر العناصر المسرطنة في البلاستيك، ويجعلها تصل إلى الطعام.

تجنبى غسيل الفاكهة والخضار قبل تقشيرها، لأن القشر يحمل الباكتيريا والملوثات، أما غسيل الخضار والفاكهة بعد تقشيرها أو تقطيعها يخسرها كثيراً من العناصر الغذائية الموجودة فيها.

احترسى من وصفات الطبخ التى تتطلب تسخين الزيت قبل إضافة باقي المكونات، ما يقود كثيراً من الأشخاص إلى وضع الزيت في المقلاة وتركه إلى أن يبدأ البخار بالانبعاث منه، لكن في هذه النقطة يدخل الزيت مرحلة الاحتراق، التي تسلبه فوائده الصحية، وتسبب في تكون مركبات مضرة فيه.

لا تغسل اللحم النيء في مغسلة المطبخ، لأن هذا يسبب تكاثر البكتيريا في المغسلة وانتقالها إلى الأواني والأطعمة الأخرى، وإن احتجت إلى تنظيف اللحم من بقايا معينة، استعمل المنديل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل