المحتوى الرئيسى

خاص للعالم..الجيش السوري يتقدم بريف حلب بطريقة القوس الناري

11/09 17:15

الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 14:16 بتوقيت غرينتش

اخر مستجدات المعارك في كل من حلب وحمص:

خاص للعالم..الجيش السوري يتقدم بريف حلب بطريقة القوس الناري

سوريا (العالم) 9/11/2015 -يتقدم الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي بطريقة القوس الناري شمالا من خان طومان وجنوباً من قرية الحاضر بإتجاه المسلحين الموجودين في الحاضر والعيس وتلة إيكاردة، مما يعني دفعهم إلى الإنسحاب باتجاة ريف ادلب.

وافاد مراسلنا في ريف حلب ربيع كلاوندي، ان عمليات الجيش السوري مستمرة بريف حلب الجنوبي، فبعد سيطرته على قرى تل مامو و عزيزة سمعان والزراوي، يصل عدد القرى التي سيطر عليها إلى اكثر من 55 قرية، منذ انطلاق معركة النصر.

واضاف من يتابع خريطة التقدم الميداني للجيش السوري، يرى ان فكي الكماشة اصبحوا تماما حول قرية الحاضر المعقل الاكبر والرئيسي لمسلحي جبهة النصرة،  في الريف الجنوبي.

وفي الخط الموازي فان الجيش السوري يتقدم بطريقة القوس الناري شمالا من خان طومان وجنوباً من قرية الحاضر بإتجاه اللمسلحين الموجودين في الحاضر والعيس وتلة إيكاردة، مما يعني دفعهم إلى الإنسحاب باتجام ريف ادلب الحدودي مع ريف حلب الجنوبي.

فيما قامت المجموعات المسحة ليلة امس بالهجوم على تلة البكارة في ريف حلب الجنوبي، في محاولة للتشتيت، لكن الجيش السوري تصدى لهذه الهجمات، وقتل عدد من المسلحين، بينهم ثلاث قياديين و "مسؤولين عسكريين" في "حركة احرار الشام".

وبالتزامن مع ذلك يواصل سلاح الجو السوري الروسي، استهدافه لتجمعات وتحركات المسلحين، وخطوط إمدادهم القادمة من ريف ادلب الحدودي مع ريف حلب الجنوبي، في مناطق الزربة ومنطقة ريف المهندسين وعلى طول استراد حلب - دمشق الدولي.

اخر التطورات الميدانية في حمص

وفي سياق متصل اكد مراسلنا في حمص مرهف حمدان، ان الجيش السوري يستمر بعملياته في ريف حمص الجنوبي الشرقي، حيث استطاع الجيش السوري بعد  عملية نوعية وتقدمه من محورين، السيطرة على سلسلة الحزم الاوسط وعدة تلال حاكمة، ودمر عدة سيارات مجهزة برشاشات وقتل من فيها، ومن ابرز الأسماء التي قتلت اثناء الاشتباكات المدعو حسن دير بعلباوي، وهو "قائد سلفي" لكتيبة بايعت "داعش" وسهلت مرور مسلحي دير بعلبة بإتجاه الريف الشرقي.

وبسيطرة على سلسلة الحزم الاوسط و عدد من التلال الحاكمة استطاع الجيش السوري خرق جبهة المسلحين، واصبحت كل من صوارين والحدث تحت الضربات الدفعية والصاروخية بشكل مباشر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل