المحتوى الرئيسى

انتهاء عملية الأنبار واغتيال الأكاديمي عبد الرزاق النعاس

11/09 15:11

وقال ناطق باسم مشاة البحرية إن القوات الأميركية لم تتكبد أي خسائر, وقد دمرت آلاف قذائف المدفعية والطلقات إضافة إلى عشرات الكيلوغرامات من المتفجرات, واصفا تعاون القوات العراقية بأنه كان جيدا.

قتل مسلحون المحلل السياسي والأكاديمي عبد الرزاق النعاس وهو يغادر مكتبه في معهد الإعلام بجامعة بغداد في وسط العاصمة اليوم، بعد أن قطعوا الطريق على سيارته وأمطروها بوابل من الرصاص.

كما قتل اليوم أيضا ستة عراقيين بينهم أربعة مدنيين في هجمات مختلفة في كل من الفلوجة غرب بغداد ومنطقتي الدورة والجهاد في العاصمة العراقية.

وفي كربلاء جنوب بغداد أكد الناطق الرسمي للشرطة العثور على ست جثث مجهولة الهوية معصوبة الأعين وموثوقة الأيدي في جنوب المدينة, بعد أن قتلت رميا بالرصاص.

من جهة أخرى قال الرئيس العراقي جلال الطالباني إن الجيش الأميركي يفترض أن يلتقي بإشرافه جماعات مسلحة, دون أن يصدر تعليق عن الجيش الأميركي.

كما قالت ألمانيا إن مختطفي مهندسين ألمانيين اتصلوا بالحكومة الألمانية, دون أن تكشف عن طريقة الاتصال ولا المطالب التي تقدموا بها.

وجدد من جهته الزعيم السني عدنان الدليمي دعوته خاطفي الصحفية الأميركية جيل كارول المحتجزة منذ ثلاثة أسابيع إلى إطلاق سراحها فورا بعد أن أطلقت القوات الأميركية سراح معتقلين عراقيين.

وكان الجيش الأميركي أطلق الخميس سراح 419 شخصا كانوا معتقلين دون تهم, بينهم خمس نساء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل