المحتوى الرئيسى

جوجل يحتفل بمرور 101 عام على ميلاد النجمة والمخترعة هيدى لامار

11/09 14:00

يحتفل “جوجل” محرك البحث العالمي اليوم الإثنين بمرور 101 على ميلاد النجمة النمساوية والمخترعة العالمية هيدى لامار حيث يعرض على صفحته الرئيسية فيديو يخلص إنجازات النجمة فى الفن وعالم الرياضيات فهى أيقونة فى عالم السينما والتكنولوجيا، غير أدورها السينمائية الساحرة قدمت لامار للعالم اختراعات من أهم الاختراعات عبر تاريخ التكنولوجيا وهى البلوتوث والواى فاى، فلا يوجد أحد يتعامل مع التكنولوجيا حول العالم لم يستخدم اختراعات النمساوية الجميلة.

وهيدى لامار هى ممثلة نمساوية أمريكية كانت من أهم نجوم العقد من شركة مترو جولدوين ماير، وكذلك فهى عالمة رياضيات، شاركت مع فريق بحثى فى اختراع (موجات الراديو ذات الطيف الترددى الانتشارى – الواى فاى، البلوتوث).

وولدت ماريا إيفا لامار هيدويج كيسلر فى فيينا، وكانت الابنة الوحيدة لأسرة ثرية من أبوين يهوديين وحققت شهرتها قبل رحيلها إلى مدينة هوليوود. وحققت النجمة شهرتها العالمية من خلال دورها فى فيلم “شمشون ودليلة” الذى مثلت به عام 1949م وحولت نجمة هوليود اهتماماتها بعد ذلك إلى مجال البحث العلمى، فبعض العلماء يرون أنها المخترع الحقيقى لجهاز الهاتف المحمول، وأنها سجلت ذلك فى أمريكا وأنها سجلت اختراعاً آخر هو (تحريك الطوربيد باللاسلكى)، وقد فكرت فى تحريك الطوربيد عندما تزوجت رجلا يبيع السلاح، حيث إنها تزوجت 6 مرات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل