المحتوى الرئيسى

بالصور.. أبرز طائرات اليوم الأول لمعرض دبى Airshow 2015.. الظهور الأول لطائرة طيران الإمارات "إيرباص A380" بشاشات عرض 13 بوصة للتسلية.. وكراسى رجال أعمال تتحول لأسرّة.. وبوينج تحضر بطائرات عسكرية

11/09 06:37

انطلقت الدورة الرابعة عشر من معرض دبى للطيران لعام 2015 والذى يتشارك فيه أكثر من 1100 شركة من حوالى 60 دولة، وتشمل قائمة العارضين عملاقى صناعة الطائرات شركتى "إيرباص" و"بوينغ"، وكلا منهم يسعى هذه الفترة على التنافس من أجل زيادة حصتهما فى السوق المتنامية للطائرات فى الخليج بشكل خاص، ومن المقرر أن يستمر المعرض للفترة بين 8 و12 نوفمبر الجارى.

ورصد موقع indiatimes الهندى أبرز الطائرات التى تم عرضها خلال اليوم الأول من المعرض الذى افتتحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبى، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعمل جولة داخل طائرة إيرباص A380 المتطورة وهى تابعة طيران الإمارات، والتى تأتى مع درجتين وهم السياحية ودرجة رجال الأعمال، والطائرة تم تسليمها للشركة من مصنع "إيرباص" فى هامبورج بألمانيا، وهى الـ68 من هذا الطراز، وتعرض لأول مرة فى معرض دبى للطائرات لعام 2015، وهى تأتى مع 58 مقعدا قابلا للتحول إلى أسرة مستوية فى درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى 557 مقعدا فى الدرجة السياحية.

الطائرة الجديدة إيرباص A380 مزودة بعدد من المزايا المتطورة للترفيه، فهى تضم أكبر شاشات شخصية فى العالم للمسافرين بقياس 13.3 بوصة، بالإضافة إلى عدد من الوسائل الخاصة بالتسلية على الطائرة، وتصميم راقى فى الدرجتين.

- طائرة Boeing V-22 Osprey

هى طائرة عسكرية من صناعة شركة بوينج، للمهام العسكرية المتعددة، وهى الآن تعرض داخل معرض دبى Airshow لعام 2015.

- طائرة Sea Dragon helicopter

تم عرض طائرة Sea Dragon helicopter خلال معرض دبى للطائرات لعام 2015، وتعتبر من أبرز طائرات المعرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل