المحتوى الرئيسى

واشنطن أكملت تدريب وتسليح 4800 مقاتل عراقي

11/09 05:38

عسكريون أميركيون يدربون جنودًا عراقيين على حرب الشوارع

قوات عراقية تتدرب على فنون القتال

15 الف مدني قضوا في العراق منذ مطلع 2014

10 قتلى في هجوم لداعش على الحسينية في العراق

50 بريطانياً (داعشياً) قتلوا في سوريا والعراق

إيطاليا تبحث مع العراق إعداد قواته لحرب الشوارع

الطيران التركي يقصف قواعد للأكراد في شمال العراق

العراق يتسلم مقاتلات تشيكية: ستعزز حربنا ضد داعش

العراق يقطع إمدادات داعش للرمادي ويتجه لتحرير مركزها

القوات العراقية تعلق الهجوم على الرمادي لسوء الطقس

المحتجون في العراق يُصعدون: جاييكم للخضراء!

أعلن في بغداد الأحد عن انتهاء القوات الأميركية من تدريب حوالي خمسة آلاف مقاتل عراقي ضمن الاتفاقية الإستراتيجية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة أواخر عام 2008، في وقت تدرس واشنطن إرسال عدد من طائرات الاباتشي إلى العراق مع قوات لتشغيلها.

لندن: أشارت وزارة الدفاع العراقية اليوم إلى أنّ القوات الأميركية أشرفت على تدريب 4800 مقاتل ضمن تشكيلات لواء 73 قيادة فق15 التي تستعد لمواجهة تنظيم "داعش"، وذلك ضمن بنود الاتفاقية الإستراتيجية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الأميركية اواخر عام 2008.. موضحة أن التدريب استهدف تطوير الإمكانيات و القدرات القتالية "لأبطال القوات المسلحة وإتقانهم فنون القتال والتفوق في حرب الشوارع والمدن التي تنتهجها عصابات داعش الإرهابية في بعض المدن والمناطق المغتصبة"، كما قالت في بيان صحافي اليوم اطلعت على نصه "إيلاف".

وأضافت أنه تم تحديد مواقع التدريب في أربعة اماكن في معسكر التاجي بضواحي بغداد الشمالية.. وقالت إنه تم "إدخال ثلاثة آلاف مقاتل في هذه الدورة التي انطلقت مفرداتها قبل ثلاثة أسابيع وتضمنت احدث الأساليب والتدريبات المتبعة في الحروب الحديثة التي تزيد من قدرة المقاتل على التحمل في ساحة المعركة وكيفية التعامل مع المناطق التي تكون عرضة لنيران العدو وفق الأساليب التي أفرزتها المعارك الأخيرة بعدما اعتادت عناصر "داعش" على استخدام القنص والعبوات الناسفة من اجل عرقلة تقدم القطعات العسكرية المستمرة بتكبيدها الخسائر المادية والبشرية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ التدريبات تضمنت ايضًا تقديم المشورة للقوات الأمنية وكيفية التعامل مع المعلومات العسكرية، فضلاً عن تزويد المقاتلين بالأسلحة الخفيفة ومنها بنادق M16A2 ومعرفة الاستخدام الأمثل لها في ساحات القتال. وأكدت أن هذا التدريب "يسهم في الارتقاء بالمؤسسة العسكرية والقوات المسلحة من النواحي القتالية و تطوير المهارات والقابليات أثناء خوض المعارك، والتي دائما ما تثمر عن تحقيق الانتصارات."

إرسال طائرات اباتشي إلى العراق وقوات لتشغيلها

ويأتي الاعلان عن تدريب وتسليح هؤلاء المقاتلين العراقيين بعد ايام قليلة من اعلان واشنطن ان بغداد تحتاج إلى تدريب لإعادة بناء قوات برية قادرة على ملاحقة واجتثاث الارهابيين، وأشارت إلى أنّها تدرس إمكانية ارسال قوات عسكرية برية لمساندة الطيران الأميركي في حرب الشوارع، وكذلك تدريب القوات العراقية لملاحقة المجاميع المتطرفة والقضاء عليهم.

وقال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تدرس إرسال عدد صغير من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا وطائرات هليكوبتر هجومية مع قوات إلى العراق، بينما تعكف على تقييم خيارات لتعزيز قوة الدفع في المعركة ضد تنظيم "داعش". وأشاروا إلى أنّ نشر أي قوات أميركية سيكون مصممًا بدقة سعيًا لتحقيق أهداف عسكرية محددة ومحدودة في كل من العراق وسوريا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل