المحتوى الرئيسى

8‏/11‏/2015 الدوري الاسباني الدرجة الأولى تقرير مباراة أتليتكو مدريد ضد سبورتنغ خيخون - Goal.com

11/08 21:19

حقق نادي أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا في الدقائق الأخيرة بهدف نظيف من توقيع الفرنسي "جريزمان" أمام ضيفه خيخون وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان "فيسنتي كالديرون" لحساب الجولة ال 11 من الدوري الإسباني.

ودخل سبورنينج خيخون المباراة مباغتاً أصحاب الدار مبكرًا وذلك عبر متوسط الميدان جوني الذي سدد بقوة في الدقيقة الخامسة بعد توغله في دفاعات الأتلتي إلا أن كرته كانت بعيدة بعض الشيء عن مرمى الحارس أوبلاك عقب ذلك بدأ أصحاب الدار ضغطهم وهجماتهم المتواصلة عبر كل من جاكسون مارتينيز والفرنسي جريزمان بتمريرات دقيقة ومنسقة نقصهم فيها بعض الحظ للوصول إلى المرمى وذلك عقب قطع مدافع خيخون للكرة من قرب الحارس في الدقيقة الثامنة. وشهدت الدقيقة ال 13 إصابة متوسط الميدان الدفاعي لخيخون "سيرجيو ألفاريز" ليتم استبداله فورًا بزميله ناتشو كاسيس وذلك في أول تغييرات الفريق في المباراة. الأتلتي استمر في بحثه عن تسجيل الأهداف بهجمات منسقة ومركزة قادها كوكي وجريزمان لتصل أخيراً بين أقدام الكولمبي مارتينيز في الدقيقة ال 19، حيث سدد الكرة بقوة داخل منطقة الجزاء إلا أنه لسوء حظه اصطدت الكرة بأيدي المدافع بيرناندو ليطالب بركلة جزاء لم يحتسبها حكم اللقاء. خيخون عانى إصابة ثانية تمثلت في مهاجمه جويرير إثر التحامه مع لاعب الخصم خوانفران ليخرج من رقعة الميدان متألمًا وتاركًا مكانه لزميله كارلوس كاسترو في الدقيقة ال 28. واستمرت في قادم الدقائق هجمات اللوس بلانكوس عبر مهاجميه جريزمان وجاكسون مارتينيز إضافة إلى مساندة كاراسكو، لكن ذلك دون جدوى ليرد عليه خيخون عبر تسديدة هاليلوفيتش في الدقيقة ال 40  إلا أن أوبلاك استبسل في إبعادها عن مرماه. ما تبقى من الشوط الأول لم يشهد أي جديد سوى التحامات قوية أدت إلى إشهار الحكم بطاقتين صفراويتين في وجه كل من متوسط ميدان  الأتلتي كوكي ومدافع الخصم بيرناندو ليخرج بذلك اللاعبون إلى فترة الاستراحة بنتيجة التعادل السلبي.

في الشوط الثاني أشرك  مدرب الأتلتي "دييجو سيميوني" خيسوس جاميز عوض خوانفران وذلك لتأمين خط الوسط بعد ارتكاب هذا الأخير للعديد من المخالفات والأخطاء في الشوط الأول.

أتلتيكو واصل هجماته وضغطه باحثًا عن افتتاح النتيجة، فسدد جابي في الدقيقة ال 49 من على بعد 25 ياردة، لكن كرته ذهبت بعيدة عن مرمى سبورتينج خيخون وتبع هذه المحاولة هجمة منسقة من كاراسكو الذي أرسل كرة للفرنسي جريزمان من الجهة اليسرى في الدقيقة ال 54، إلا أن الحارس كويلار كان لها بالمرصاد. 

سيميوني أراد تغيير الوضع، فأشرك في الدقيقة ال 67 أنخيل كوريا عوض كوكي لإعطاء انتعاشة هجومية لفريقه، الأمر الذي بدا واضحًا عقب دقيقتين فقط من تسديدتين متتاليتين وقويتين  للفرنسي جريزمان، لكن الحارس كويلار تعملق مجددًا في إبعادهما.

رد الضيوف كان في الدقيقة ال 71 عبر متوسط الميدان جوني عندما خطف الكرة من على بعد 20 ياردة إلا أن الحارس أوبلاك انقض على الكرة بنجاح وحاول بالمثل المهاجم الكولمبي للأتلتي بتسديدة قوية ومقوسة وجد لها هو أيضًا  كويلار بالمرصاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل