المحتوى الرئيسى

دورتموند يحسم ديربي الريفير بفوز مثير علي شالكه ·

11/08 18:53

حسم بروسيا دورتموند ديربي الريفير بفوز مثير علي نظيره شالكه بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية عشر من الدوري الألماني (البوندسليجا).

نزل شالكه ضيفاً علي دورتموند يميدانه السيجنال إيدونا بارك وسط تحفز الأنصار في حشد كبير من حائط الدبابير الأصفر الذي لايكف عن التشجيع طوال المباراة.

افتتح أهداف اللقاء الياباني شينجي كاجاوا لاعب دورتموند برأسية في الدقيقة 30، ورد عليه الهولندي هونتيلار مهاجم وقائد شالكه بهدف التعادل في الدقيقة 33، ورفض الألماني ماتياس جينتر مدافع بروسيا الخروج بالتعادل من الشوط الأول ليعيد التقدم لأصحاب الأرض بهدف ثان من رأسية صاروخية في الدقيقة 43.

الهدف الثالث شهد عودة الرجل الوطواط بيير-إيميريك أوباميانج المهاجم الجابوني لدورتموند في الدقيقة 48 من الشوط الثاني من تسديدة أرضية قوية علي يسار الحارس بعد انفراده بالمرمي، ليسجل الهدف رقم 14 في المباراة رقم 12 له في البوندسليجا.

هونتيلار كان أفضل لاعبي الفريق الأزرق، سجل الهدف الثاني له ولفريقه بطريقة رائعة من كرة ساقطة في المرمي في الدقيقة 71 ليقلص الفارق مع دورتموند، ويشتعل اللقاء مرة أخري برغبة بروسيا في الحفاظ علي الفوز والظفر بثلاث نقاط، وسعي شالكه للتعادل وخطف نقطة من الإيدونا بارك.

انتهي اللقاء بفوز دورتموند بتلك النتيجة، ليرفع رصيده إلي النقطة 29 في المركز الثاني بالبوندسليجا بفارق خمس نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر، وتجمد رصيد شالكه عند النقطة العشرين في المركز الخامس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل